الثلاثاء 07/مايو/2024

مؤسسات فلسطينية تستعد لعقد مؤتمر فلسطينيو تركيا وقضايا الوطن

مؤسسات فلسطينية تستعد لعقد مؤتمر فلسطينيو تركيا وقضايا الوطن

تستعد مؤسسات فلسطينية في تركيا لإطلاق فعاليات مؤتمر شعبي فلسطيني تحت عنوان ” فلسطينيو تركيا وقضايا الوطن” في مدينة اسطنبول في السابع عشر من تموز (يوليو) القادم.
 
ويهدف المؤتمر إلى النهوض بواقع الفلسطينيين في تركيا، وخدمة تطلعات أبناء فلسطين وتلبية احتياجاتهم القانونية والسياسية والإغاثية، والتضامن مع قضايا الشعب الفلسطيني في الداخل فيما يتعلق بانتفاضة القدس وحصار غزة والأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، وكذلك حق العودة للاجئين إلى مدنهم وقراهم.

وأشار محمد مشينش، رئيس اللجنة التحضيرية، إلى أن المؤتمر سيشارك فيه أعداد كبيرة من اللاجئين الفلسطينيين من مختلف المدن التركية في الجنوب، واسطنبول، والعاصمة أنقرة وبورصة وأزمير وغيرها من المدن، ومن الطلاب والعائلات الفلسطينية المقيمة في تركيا.

كما يحظى المؤتمر بمشاركة تركية رسمية ممثلة بمجموعة أصدقاء فلسطين في البرلمان التركي، وعدد من الشخصيات الفلسطينية والعربية رفيعة المستوى.

ويشهد المؤتمر ندوة حوارية تتناول واقع الفلسطينيين في تركيا، وتتحدث عن احتياجاتهم وسبل تنظيم وضعهم القانوني وتقديم كافة أشكال الدعم لفلسطينيي تركيا، إضافة إلى فعاليات شعبية وثقافية وتراثية.

ويتخلل فعاليات المؤتمر ورش حول العمل النقابي الفلسطيني في تركيا، وقضايا المرأة والشباب والإعلام، بالإضافة إلى معارض ثقافية وتراثية ووطنية نوعية.
 
كما أكد رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر فلسطيني تركيا وقضايا الوطن، أن المؤتمر سيكون جامعًا لأبناء فلسطين في تركيا، ومعززًا لوجودهم السياسي والقانوني، ومحافظًا على حقهم في العودة إلى فلسطين.

ونوه مشينش بأن الهدف من فعاليتهم هو جمع الطاقات الفلسطينية وتوحيدها في خدمة الشعب الفلسطيني في تركيا، والدفاع عن مصالحهم، وكذلك إبراز هذه الطاقات ورموز الشعب الفلسطيني السياسية والثقافية والإعلامية والنقابية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات