الأحد 16/يونيو/2024

التعادل الإيجابي يحسم موقعة سويسرا ورومانيا

التعادل الإيجابي يحسم موقعة سويسرا ورومانيا

أهدر منتخب سويسرا فرصة حسم التأهل المبكر لدور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، بعدما اكتفى بالتعادل 1 / 1 مع نظيره الروماني في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى لمرحلة المجموعات بالبطولة، اليوم الأربعاء بالعاصمة باريس.

وارتقى منتخب سويسرا لصدارة المجموعة مؤقتا بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، بفارق نقطة أمام منتخب فرنسا، صاحب المركز الثاني، الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع ألبانيا (متذيلة الترتيب) بلا رصيد في الجولة ذاتها، فيما حصد منتخب رومانيا أول نقطة له في البطولة ليصبح في المركز الثالث مؤقتا بترتيب المجموعة.

ويلتقي المنتخب السويسري، الذي يسعى للتأهل للأدوار الإقصائية للمرة الأولى في تاريخه بالبطولة، مع نظيره الفرنسي بالجولة الأخيرة للمجموعة يوم الأحد المقبل بمدينة ليل، فيما يواجه منتخب رومانيا، الذي يبحث عن تأهله الثاني للأدوار الإقصائية في البطولة، نظيره الألباني في اليوم ذاته بمدينة ليون.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربع ثوالث في المجموعات الست.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...