الجمعة 17/مايو/2024

قرار بإقامة مبنىً استيطاني في سلوان بالقدس

قرار بإقامة مبنىً استيطاني في سلوان بالقدس

وافقت ما تسمى بـ”لجنة التخطيط والبناء” التابعة لبلدية الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، على مخطط إقامة بناء سكني استيطاني وسط حي سلوان جنوبي المسجد الأقصى.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، المبنى سيتكون من ثلاثة طوابق، ويقع في قلب حي سلوان المقدسي. مشيرةً إلى أنه تم الموافقة عليه بالرغم من معارضة جهات سياسية كبيرة عملت في الأسبوعين الأخيرين على منع الموافقة عليه.

وكان وزير الإسكان الصهيوني يؤاف جالانت قد ادعى في وقت سابق أنه لا توجد أي مخططات في الوقت الحالي لإقامة أبنية استيطانيّة في القدس المحتلة، إلا أن هذا الإعلان يكذب تصريحاته.

من جانبها، قالت القناة العبرية السابعة، إنه تمت الموافقة على إقامة بناء جديد للمستوطنين مكون من ثلاثة طوابق بجانب مبنى “يونتان”، الاستيطاني.

ونقلت القناة السابعة عن النائب “الداد رابينوفيتش” قوله: نحن نرحب بموافقة بلدية القدس على رخصة بناء على أراضي سلوان، ونحن نعتقد أن هذه الشهادة هي بيان واضح من بلدية القدس بنيتها لتطوير الحي لصالح جميع مواطنيها، في إشارة منه إلى أن هذا الأمر سيكون بداية مشاريع استيطانية جديدة بالحي المقدسي.

وتستمر قوات الاحتلال بتنفيذ المشاريع الاستيطانية بمدينة القدس المحتلة تحت مسميات عدة، بهدف تفريغ المدينة من مواطنيها الفلسطينيين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون - اليوم الجمعة- في غارات إسرائيلية على جنوبي لبنان. وقال مصدر طبي: إن لبنانيا استشهد...