الخميس 09/مايو/2024

هيلاري كلينتون تعبر الحاجز الأخير نحو الانتخابات الرئاسية

هيلاري كلينتون تعبر الحاجز الأخير نحو الانتخابات الرئاسية

حققت هيلاري كلينتون، المرشحة لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، فوزاً في آخر جولة من الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي التي جرت في العاصمة الأمريكية، الثلاثاء، منهية بذلك رسمياً مهمة ضمان الأصوات اللازمة لنيل ترشيح الحزب.

وكان الفوز على بيرني ساندرز في الغالب رمزياً، إذ إن وزيرة الخارجية السابقة ضمنت الأسبوع الماضي العدد المطلوب من المندوبين لتنال ترشيح الحزب الديمقراطي إلى الرئاسة الأمريكية خلال مؤتمر يعقد في فيلادلفيا الشهر المقبل.

وحصلت كلينتون على 78% من أصوات الناخبين في واشنطن، في حين حصل ساندرز على 21%، وكانت الأولى قد تمكنت الأسبوع الماضي من الوصول إلى عدد المندوبين اللازم لفوزها بترشيح حزبها، وهو ألفان و383 مندوباً.

ويختار الحزب الديمقراطي، بشكل رسمي، مرشحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية في مؤتمره العام، الذي سيعقد بين 25 و28 يوليو/تموز المقبل في فيلادلفيا، فيما يعلن الحزب الجمهوري رسمياً عن مرشحه في مؤتمره العام، الذي سيعقد بين 18 و21 من نفس الشهر، في كليفلاند.

وتجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وكان الجمهوري دونالد ترامب قد ضمن ترشيح حزبه للانتخابات الرئاسية الأمريكية بعد انسحاب جميع منافسيه، بعد وصول عدد مندوبيه يوم 26 مايو/أيار الماضي، إلى 1237 مندوباً، وهو العدد اللازم للفوز بترشيح الحزب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات