الخميس 06/يونيو/2024

القناة الثانية: البيت الأبيض يعارض زيادة المساعدات العسكرية للاحتلال

القناة الثانية: البيت الأبيض يعارض زيادة المساعدات العسكرية للاحتلال

عارضت إدارة الشؤون الإدارية والميزانية في البيت الأبيض خطط زيادة ميزانية المساعدات الإنمائية لأنظمة الدفاع الصاروخي لـ”إسرائيل”، بحسب وثيقة تم نشرها الليلة الماضية، وبذلك يكون إعلان البيت الأبيض مخالفاً تماما لقرار الكونغرس الذي وافق الشهر الماضي على زيادة الميزانية.

وقالت القناة العبرية الثانية، إنه ضمن استمرار حالة التوتر بين واشنطن و”إسرائيل”، فقد أعلن البيت الأبيض الليلة الماضية (الثلاثاء) عن معارضته للمؤتمر المقترح لزيادة التمويل لعام 2017 بميزانية قدرها 455 مليون دولار لمساعدة خطة الدفاع الصاروخي لـ(القبة الحديدية).

وذكر بيان صادر عن إدارة الشؤون الإدارية والميزانية في البيت الأبيض، أنه في مسألة المساعدات العسكرية “لإسرائيل”، فإن الحكومة “تعارض إضافة 455 مليون دولار خلال طلب ميزانية 2017 للدفاع الصاروخي الإسرائيلي”.

كما تنص الوثيقة “إذا كان سيتم تقديم قرار الرئيس فإن كبار مستشاريه لهم الحق بالاعتراض على مثل هذا القرار، وإن الحكومة تعارض إدخال التوجيه الأيديولوجي لتجاوزالسلطة التشريعية في الميزانية”، تجدر الإشارة إلى أن العديد من بنود قرار آخر من قرارات زيادة ميزانية المساعدات “لإسرائيل”، التي رفضت وزارة الدفاع الأميركية تخفيضاتها.

وفي الشهر الماضي، وافق مجلس النواب الأمريكي على ميزانية خاصة لمشروع الدفاع الصاروخي “لإسرائيل”، وبالتالي زيادة كبيرة في الميزانية العامة، وفي الإجمال أقر مجلس النواب كجزء من الموافقة على قانون الأمن الوطني، بميزانية قدرها 600 مليون دولار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

القسام تنفذ عملية إنزال خلف خطوط العدو

القسام تنفذ عملية إنزال خلف خطوط العدو

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تنفيذ عملية اختراق للسياج الفاصل مع إسرائيل، شرق...