الإثنين 06/مايو/2024

الشعبية: تحويل البوريني لـالإداري يدلل على عنجهية الاحتلال

الشعبية: تحويل البوريني لـالإداري يدلل على عنجهية الاحتلال

أكد زاهر الششتري القيادي في الجبهة الشعبية على أن قيام الاحتلال بتحويل الأسير بلال كايد البوريني بعد انتهاء محكوميته البالغة 14 عاما ونصفًا للاعتقال الإداري دليل على عنجهية الاحتلال.

وشدد الششتري خلال تصريح خاص لـ“المركز الفلسطيني للإعلام”، على أن هذا القرار يأتي في ظل تمادي الاحتلال في اعتداءاته ضد شعبنا، وفي ظل استمرار الانتفاضة الشعبية، وأيضا لما مثله الرفيق الأسير بلال من موقع قيادي مؤثر للحركة الأسيرة طوال فترة أسره.

وتابع: “البوريني كان دائماً متصدياً لسلطات السجون ومفشلا لسياستها الهادفة للنيل من صمود الأسرى وأيضا لموقعه القيادي للجبهة الشعبية بالسجون”.

وطالب الششتري بضرورة وجود موقف من السلطة الفلسطينية وفضح ممارسات الاحتلال وجرائمه.

وأضاف: “يجب أن يكون هناك موقف واضح للسلطة الفلسطينية من كل ممارسات الاحتلال ووقف حالة المماطلة في التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة الاحتلال على كل جرائمه ضد شعبنا ومن ضمنها الاعتقال الإداري”.

ووصف الششتري ما جرى مع الكايد بالجريمة، قائلا إن ما جرى مع الرفيق بلال هو جريمة يجب على السلطة استنكارها وإدانتها ورفعها لمحكمة الجنايات الدولية، أما شعبياً فالمطلوب أن يكون هناك تحرك سريع من كل المنظمات والهيئات العاملة في مجال الأسرى.

وأشار القيادي في الجبهة إلى أن الخطوة الأولى في الاحتجاج على القرار الصهيوني، سيكون غدا الثلاثاء؛ بتنظيم مظاهرة في مدينة نابلس، مطالبا جميع الأحرار بالمشاركة فيها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات