الإثنين 06/مايو/2024

الـيوفا يهدد روسيا وإنجلترا باستبعادهما من يورو 2016

الـيوفا يهدد روسيا وإنجلترا باستبعادهما من يورو 2016

هدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاتحادين الروسي والإنجليزي، الأحد، باستبعاد منتخبيهما من بطولة أوروبا المقامة حالياً في فرنسا، إذا استمرت أعمال العنف والشغب الجماهيرية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان: “حذرت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي اتحادَي كرة القدم في البلدين، من أنه بغض النظر عن أي قرارات قد تتخذها اللجان التأديبية المستقلة بشأن الحوادث التي تقع داخل الملاعب، فإن الاتحاد الأوروبي لن يتردد في اتخاذ عقوبات إضافية؛ من بينها احتمال استبعاد المنتخبين من البطولة إذا تكرر العنف ثانية”.

وحث “اليوفا” الاتحادين الإنجليزي والروسي، على مناشدة جماهيرهما للتصرف بمسؤولية واحترام، خلال البطولة.

وبدأ الاتحاد الأوروبي في وقت سابق إجراءات تأديبية بحق الاتحاد الروسي للعبة، رداً على هجوم مشجعي روسيا على جماهير إنجليزية في الملعب.

واشتبك المئات من مثيري الشغب الروس والإنجليز في مدينة مرسيليا الساحلية على مدى يومين، ووصلت الأمور إلى حرب شوارع، أمس السبت، قبيل مباراة المنتخبين في ملعب “فيلودروم”، التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما.

وأدت المواجهات إلى جرح 35 شخصاً بينهم ثلاثة إصابتهم “خطيرة”، إلى جانب مشجع إنجليزي بين الحياة والموت بعدما ضرب بقضيب من حديد.

وشنت السلطات الفرنسية حملة اعتقالات طالت 10 أشخاص؛ بينهم روس وبريطانيون وفرنسيون ونمسوي وألماني، على خلفية هذه الأحداث.

وسيمثل بعضهم، غداً الاثنين، أمام القضاء، بحسب ما ذكرت النيابة العامة في مرسيليا، التي أوضحت أن “التحقيقات مستمرة مع عدد آخر خصوصاً بالنسبة إلى الأحداث الأكثر خطورة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات