الأحد 16/يونيو/2024

بدء صرف المرحلة الثانية من المنحة السعودية للإعمار بغزة

بدء صرف المرحلة الثانية من المنحة السعودية للإعمار بغزة

بدأ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي صرف المرحلة الثانية من تعويضات الأضرار للعائلات الفلسطينية غير اللاجئة وبتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

وأوضح البرنامج في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه الأحد (12-6)، أن المنحة السعودية ستغطي تعويضات الأضرار للمنازل المتضررة بشكل طفيف، أو بالغ، أو بليغ غير قابل للسكن.

وقال: “في المرحلة الثانية للصرف، تستلم 2460 أسرة من فئة الأضرار الطفيفة والبليغة وغير الصالحة للسكن مخصصات إعادة تأهيل وصيانة منازلهم بمبلغ إجمالي7 مليون دولار، وسيستمر الصرف لباقي المواطنين من الفئات المختلفة خلال الست شهور المقبلة”.

وكان برنامج الأمم المتحدة الإنمائي قام بتوقيع مذكرة تفاهم  مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين في الشرق الأدنى الأونروا لمبلغ 31.8 مليون دولار من الصندوق السعودي للتنمية، وسيغطي هذا التمويل الكريم أعمال صيانة للمنازل في القطاع، بالإضافة إلى أعمال تأثيث وتجهيز ثلاث مدارس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...