الأحد 12/مايو/2024

لليوم الرابع.. يطا تحت حصار الاحتلال

لليوم الرابع.. يطا تحت حصار الاحتلال

يدخل الحصار المفروض على مدينة يطا (قضاء الخليل)، يومه الرابع في ظل إغلاق الاحتلال كافة مداخل ومخارج المدينة ومنع المواطنين من الدخول والخروج، وسط حملة مداهمات واقتحامات واسعة.

وأوضح رئيس بلدية “يطا”، موسى مخامرة، أن الاحتلال يفرض لليوم الرابع على التوالي حصاراً مطبقاً على مدينة “يطا” والبالغ عدد سكانها 120 ألف نسمة، حيث يغلق جميع المداخل بالسواتر الترابية أو الحواجز العسكرية المتنقلة والثابتة، والتي  تمنع المواطنين من الدخول والخروج.

وأشار إلى أن حملة المداهمات والاقتحامات التي يشنها الاحتلال في المدينة والقرى والبلدات المحيطة بها، يتخللها اقتحام المنازل وتفتيشها والتنكيل بأصحابها، في الوقت الذي أقدم فيه الاحتلال فجر اليوم على هدم منزل لأسير في سجون الاحتلال.

وحذر مخامرة في حديث لـ”قدس برس” من مخاطر استمرار الاحتلال في حصاره لـ”يطا” ومنع دخول المواد التموينية وحتى منع مركبات النفايات، ناهيك عن الخسائر الباهظة والتي تكبدها قطاع الحجر والرخام نتيجة لوقف الاستيراد والتصدير منذ أيام، والتي تقدر بملايين الدولارات.

وشدد على أن فرص الحصار يأتي في إطار سياسة العقاب الجماعي للمواطنين رغم أن الاحتلال اعتقل منفذي عملية “تل أبيب”.

ومن الجدير بالذكر أن شابين فلسطينيين من بلدة يطا (جنوبي الخليل)، قد نفذا الأربعاء عملية إطلاق نار وسط تل أبيب (وسط فلسطين المحتلة عام 1948)، قُتل على إثرها أربعة صهاينة وأصيب ستة آخرون، قبل اعتقال المنفذين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...