الأحد 05/مايو/2024

النقب.. الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 99

النقب.. الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة الـ 99

هدمت جرافات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الخميس، قرية “العراقيب” الفلسطينية بصحراء النقب (جنوب فلسطين المحتلة 48)، للمرة الـ 99؛ منذ تموز/ يوليو 2010، بدعوى البناء دون ترخيص.

وقال عزيز الطّوري (أحد سكان العراقيب) إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال ترافقها عدد من الجرافات، دهمت القرية، وهدمت جميع  منازلها المكونة من الزينكو والخيام، وشرّدت الأهالي في العراء.

وأضاف الطوري في تصريح لـ “قدس برس” أن الأهالي سيعيدون بناء قرية العراقيب مجددًا، مؤكدًا أن سياسة الاحتلال “التعسفية والأجرامية” لن تُفلح في اقتلاع وتهجير الفلسطينيين من أراضيهم، وفق قوله.

ومن الجدير بالذكر أن قرية العراقيب، والتي تقع شمال مدينة بئر السبع  في صحراء النقب (جنوب فلسطين المحتلة)، واحدة من 51 قرية عربية في النقب لا تعترف بها سلطات الاحتلال، وتستهدفها بشكل مستمرّ بالهدم وتشريد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمرّ ببناء تجمّعات استيطانيّة لصالح اليهود في النقب.

ويُشار إلى أن نحو 220 ألف فلسطيني يعيشون في صحراء النقب، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات ترفض سلطات الاحتلال الاعتراف بها، رغم أن بعضها أقيم  منذ مئات السنين وقبل قيام الدولة العبرية.

وتبلغ مساحة النقب 12 مليون دونم، (نحو 40 في المائة من مساحة فلسطين التاريخية)، وصادر الاحتلال منها 11 مليون دونم، بحسب مصادر فلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات