السبت 11/مايو/2024

طوق صهيوني شامل على الضفة ومنع الغزيين من الصلاة بالأقصى

طوق صهيوني شامل على الضفة ومنع الغزيين من الصلاة بالأقصى

قرر وزير الحرب الصهيوني أفيغدور ليبرمان فرض طوق شامل على الضفة المحتلة اعتبارًا من منتصف هذه الليلة وحتى مساء الأحد، فيما قرر منع المصلين من قطاع غزة فوق الـ50 عاما من أداء صلاة الجمعة بالأقصى.

ويشمل الطوق منع العمال الفلسطينيين وحملة التصاريح التجارية والتصاريح الخاصة وتصاريح البحث عن عمل من دخول الأراضي المحتلة عام 48.

كما ألغت سلطات الاحتلال الصهيوني بعضًا من التسهيلات التي منحتها لسكان قطاع غزة، بما فيها الصلاة في المسجد الأقصى المبارك أيام الجمعة.

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في هيئة الشؤون المدنية محمد المقادمة، أن الجانب الصهيوني أبلغهم بإلغاء الزيارات الأسبوعية لسكان قطاع غزة للمسجد الأقصى.

وأوضح المقادمة أن الجانب الصهيوني أبلغ الجهات الفلسطينية المختصة بوقف السماح لسكان قطاع غزة لمن هم فوق الـ 50 عاما بالصلاة في المسجد الأقصى.

وأشار إلى أن هذا القرار هو من ضمن القرارات التي صدرت عن الجانب الصهيوني، وتم تبليغ الجانب الفلسطيني بها عقب العملية التي نفذت مساء الأربعاء في مدينة “تل أبيب”، وأسفرت عن مقتل 4 صهاينة وإصابة نحو 20 آخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...