عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

لبنان.. خلية الأزمة: احتجاجاتنا مستمرة ضد الأونروا

لبنان.. خلية الأزمة: احتجاجاتنا مستمرة ضد الأونروا

أكدت خلية إدارة الأزمة مع الأونروا في لبنان استمرار احتجاجاتها على سياسة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” في تقليص خدماتها ولضربها عرض الحائط الإيجابيات التي تحققت خلال جلسات الحوار.

وقالت اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقدته أمام المقر الرئيس لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين “أونروا” في لبنان، اليوم الخميس (9-6)، إن الأزمة مع الأونروا ما تزال قائمة إلى يومنا هذا، على الرغم من انتهاء جلسات الحوار بين اللجان الفنية والأونروا.

وأوضحت أن الاحتجاجات ما تزال مستمرةرغم قدوم شهر رمضان المبارك، خصوصاً احتجاجاتها على صعيد أزمة مخيم نهر البارد من أجلاستكمال إعماره، وقضية اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا والتعليم والاستشفاء.

وأكد أمين سر اللجان الشعبية في لبنان وعضو خلية الأزمة أبو إياد شعلان خلال المؤتمر أن الأونروا لم تقدم ردودها حول ما تضمنته مذكرة المطالب؛ بل ذهبت نحو تنفيذ خطة معدلة في مجال الاستشفاء، ضاربة بعرض الحائط موقف القيادة الفلسطينية.

وأضاف شعلان: “إن الأونروا بمواقفها وإجراءاتها تضرب كل الإيجابيات التي تحققت خلال جلسات الحوار، وتعيد حالة الغليان في المخيمات الفلسطينية إلى المربع الأول”.

وذكر أن  اللجنة قدمت ملخصاً لما تم التوافق عليه فلسطينياً وما قُدم للأونروا كمطالب، خاصة فيما يتعلق على صعيد أزمة مخيم نهر البارد من أجل استكمال إعماره، وقضية اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا والتعليم والاستشفاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات