عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

ثلث المهاجرين فرادى إلى إسرائيل يهاجرون منها بعد الخدمة العسكرية

ثلث المهاجرين فرادى إلى إسرائيل يهاجرون منها بعد الخدمة العسكرية

أظهرت دراسة صهيونية، أن واحداً من كل ثلاثة جنود صهاينة هاجروا إلى “إسرائيل” كأفراد هاجروا منها عام ٢٠١٠ فور إنهائهم الخدمة العسكرية.

وذكرت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية، اليوم الاثنين، أن الدراسة التي أجراها مركز أبحاث الكنيست أوضحت أنه يوجد ٦٣٥٩ جنديًّا فردًا “لا توجد عائلات لهم في إسرائيل” و٣٦٨٧ جندياً من المهاجرين الأفراد إلى “إسرائيل”، وأنه يلتحق بالجيش “الإسرائيلي” سنوياً ١٢٠٠-١٤٠٠ جندي كمهاجرين جدد أفراد إلى “إسرائيل”.

وأشارت إلى أن هؤلاء الجنود يحصلون على مساعدات مضاعفة تتضمن رسومًا معيشية لمدة شهرين وإضافة مضاعفة للمقاتلين منهم ومساعدات في إيجار المنازل، أو يحصلون على مساكن تقدمها لهم الجمعية من أجل الجنود، كما يحصلون على تخفيضات برسوم الكهرباء وإعفاءات من ضرائب العقارات “الارنونا” وهبات اقتصادية عاجلة مختلفة.

ولفتت إلى أنه فور إنهائهم للخدمة العسكرية فإن ما يحصلون عليه يتضاءل بصورة كبيرة ويتبقى لهم فقط مساعدة لمرة واحدة بمبلغ ستة آلاف شيكل (1560 دولارا) وإمكانية النوم في “بيت الجندي” لمدة ثلاثة أشهر وتمويل برامج دراسية في “البغروت” و”السيخومتري”.

ونقلت الصحيفة عن أحد الجندي سيث كولن (٢٥ عاماً) أنه هاجر إلى “إسرائيل” من الولايات المتحدة وخدم ثلاثة أعوام في دورية “ريمون”، وتسرح من الجيش عام ٢٠١٣ وعاد إلى الولايات المتحدة بعد يوم واحد من تسريحه.

وأضاف “تركت كل شيء، العائلة، الأصدقاء والكلية وهاجرت إلى “إسرائيل”، وبعد عدة شهور التحقت بالجيش، والكلمات الوحيدة التي عرفتها بالعبرية كانت: نعم، لا، ولم أنجح بالاتصال بالمجتمع، ولم أتلق دعماً من العائلة وانهرت في النهاية وعدت إلى بلدي، لقد أردت نجاح الأمور معي، لكن دون جدوى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات