الأحد 12/مايو/2024

تعديل على جدول قطع ووصل الكهرباء في غزة

تعديل على جدول قطع ووصل الكهرباء في غزة

قالت شركة كهرباء محافظات غزة إنها أدخلت تعديلًا على جدول ساعات قطع الكهرباء المعمول به وفق نظام 8 ساعات وصل و8 قطع مع بداية شهر رمضان المبارك، مراعاة لتوقيت الصلوات فيه.

وأوضح مدير الإعلام والعلاقات العامة في الشركة طارق لبد لوكالة “صفا” المحلية، أنه سيتم البدء بالعمل بجدول ساعات وصل وقطع جديد يكون بإزاحة ساعات الجدول بما يتناسب مع أوقات الصلوات في رمضان.

وبين أن ساعات الوصل ستكون من السابعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا، أو من الثالثة ظهرًا وحتى الحادية عشرة مساءً أو من الحادية عشرة مساءً وحتى السابعة صباحًا.

وكانت شركة توزيع الكهرباء في غزة أكدت أن جدول التوزيع المعمول به حاليًّا لن يشهد تغييرًا خلال شهر رمضان.

وأوضح لُبد أن الجدول الـ8 ساعات قطع يقابلها 8 ساعات وصل سيبقى معمولاً به طوال الشهر الفضيل، لكنه حذر من تزايد الأحمال على الخطوط المغذية للمناطق والأحياء، “والذي من شأنه أن يؤثر سلبًا على ساعات التوزيع”.

وقال إن “شركته ستحرص خلال شهر رمضان على تجنب حدوث فصل في التيار خلال ساعات الإفطار أو السحور للمناطق التي تتبع جدول الوصل في حينها”.

ويعود أصل أزمة الكهرباء في غزة إلى عدم كفاية مصادر الطاقة عن تلبية احتياجات قطاع غزة، وهي المصادر التي لا تزيد في أفضل أحوالها الآن عن 200 ميجاواط من أصل 450 يحتاجها القطاع فعليًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات