السبت 11/مايو/2024

الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك

الاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، رئيس مجلس الإفتاء الأعلى، الشيخ محمد حسين، مساء اليوم الأحد، أن يوم غدٍ الاثنين هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وأضاف المفتي أنه “في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك لتحري هلال شهر رمضان لهذا العام 1437هــ، ثبتت رؤية هلال شهر رمضان هذه الليلة، وعليه؛ يكون يوم غد الاثنين هو الأول من شهر رمضان المبارك لعام 1437 للهجرة”.

وهنأ المفتي المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وشعبنا الفلسطيني في الوطن وفي الشتات، بحلول هذا الشهر المبارك.

وكانت المملكة العربية السعودية والأردن والإمارات وتركيا أعلنوا عن رؤية هلال شهر رمضان المبارك.

وكانت صحيفة “عكاظ” السعودية، قالت نقلاً عن جمعية آفاق لعلوم الفلك، إنه ومن خلال أجهزة الرصد الالكتروني وتتبع الهلال، فإن غداً الاثنين أول أيام شهر رمضان.

 وأوضحت الجمعية، أن يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان فلكياً، مشيرة إلى أن الاقتران الفلكي يحدث لهلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1437هـ يوم الأحد 5 يونيو 2016م الساعة 06:01 صباحاً، وتغرب الشمس في هذا اليوم الساعة 07:01 مساء، ويغرب الهلال الساعة 07:23م بتوقيت السعودية، ويمكث الهلال في أفق مكة المكرمة الغربي 22 دقيقة بعد الغروب.

وبهذه المناسبة يتقدم “المركز الفلسطيني للإعلام” بإدارته وطواقمه العاملة كافة بالتهنئة القلبية الحارة من جموع الأمة العربية والإسلامية عامة وجماهير شعبنا الفلسطيني في الأرض المحتلة والشتات خاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ويعبر المركز عن أمنيته بأن يتقبل الله من المسلمين جميعا الطاعات والقربات وأن يعود رمضان في العام القادم وقد تحررت فلسطين وتطهرت مقدساتها من دنس الاحتلال وعادت لحاضرة الإسلام والمسلمين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات