عاجل

الإثنين 13/مايو/2024

أمير أبو العافية قائدا لتشكيلة الفولاذ في جيش الاحتلال

أمير أبو العافية قائدا لتشكيلة الفولاذ في جيش الاحتلال

القناة السابعة
قالت القناة العبرية السابعة، إن الاحتلال الصهيوني عين العميد “أمير أبو العافية”، قائدا لتشكيلة الفولاذ التي تتبع المنطقة الجنوبية، وينطوي تحتها لواء غفعاتي ولواء الناحل وتشكيلة النار وتشكيلة رام.
 
وأمير أبو العافية (ولد في 1968) في منطقة “بات يام” الاستيطانية، وتخرج من معهد “أورط ميلتون” بعد تخصصه في الإلكترونيات، وهو ضابط في الجيش برتبة عميد جنرال، وشغل منصب رئيس شعبة التخطيط  في الجيش، وانضم إلى صفوف الجيش في 1986 واختار أن يخدم في لواء ناحال، وفي عام 1993 عين قائد ركن المشاة، وقادها في عملية الحرب على جنوب لبنان، وخلال الانتفاضة الأولى، تمت ترقيته إلى عقيد وعين قائد كتيبة 906 (ثعالب النقب)، ثم شغل منصب قائد الاستطلاع في كتيبة المشاة.

في عام 2004 تمت ترقيته إلى عقيد، وعين قائدا لمقر القوات الجوية الخاصة في سلاح الجو، و في 2006 تم تعيينه قائد لواء بنيامين ولاحق المقاومة الفلسطينية،  وكان من أبرز عملياته اعتقال إبراهيم حامد، قائد كتائب القسام في الضفة الغربية، وبقي في منصبه  حتى 2008، وفي وقت لاحق شغل منصب رئيس قسم العمليات في هيئة الأركان العامة في مارس عام 2010، وفي أغسطس 2011  قرر رئيس الأركان السابق بيني جانتز ترقيته إلى عميد، وعينه قائد فرقة في القيادة المركزية، وفي مارس 2012 انتقل لقيادة لواء ناحال.

وفي عام 2012 تمت ترقيته إلى عميد وقائد تشكيلة “عيدان” التابعة للواء الاحتياطي ويخضع لقيادة المنطقة الوسطى، وفي عام 2014 تقرر أن يعين مدير التخطيط في شعبة التخطيط، حيث خدم فيها مطلع 2016.

وشارك في الانتفاضة الثانية وحرب لبنان الأولى والثانية وفي ثلاث حروب خاضها الاحتلال ضد قطاع غزة، وهي عملية الرصاص المصبوب، وعامود السحاب، وعملية الجرف الصامد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات