السبت 28/سبتمبر/2024

ثلث الأمريكيين يعتقدون أن مقاطعة الاحتلال مبررة

ثلث الأمريكيين يعتقدون أن مقاطعة الاحتلال مبررة

بدأت مقاطعة دولة الاحتلال الصهيوني، تكتسب زخما أكبر في جامعات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، إذ يعتقد 33% من الطلاب الأمريكيين و40% من الطلبة البريطانيين أن المقاطعة هي وسيلة مشروعة للضغط.

وبحسب دراسة جديدة أجريت في الولايات المتحدة، فإن ثلث الأمريكيين يعتقدون أن مقاطعة “إسرائيل” مبررة.

واستندت الدراسة إلى نتائج استطلاع أظهر أن نضال حركة BDS للمقاطعة ضد “إسرائيل” في الجامعات لم تؤت ثمارها في جميع أنحاء العالم إلا أنها تكتسب النجاح لدى الرأي العام في أمريكا وبريطانيا.
 
وقبل انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المقرر غدا، قال سفير الاحتلال بالأمم المتحدة داني دانون إنه “يجب تعزيز العلاقة مع جيل المستقبل”، وذلك في رد على هذه النتائج.

ويُظهر الاستطلاع الذي أجراه معهد آيبسوس بين 1100 شخص شملهم الاستطلاع في الولايات المتحدة، أن 33٪ من السكان الأمريكيين يعتقدون أن مقاطعة “إسرائيل” مبررة،  وفي استطلاع مماثل في المملكة المتحدة كان أكثر إثارة للقلق بالنسبة للاحتلال؛ حيث وافق 40٪ من أفراد العينة بأن مقاطعة “إسرائيل” هو عمل مشروع.

وقال السفير الإسرائيلي دانون “ليس لدينا حليف أكثر أهمية من أمريكا، ونحن أقرب إلى المجتمع الأمريكي بكل أشكاله، ولكن الطلاب والشباب اليوم أقل التزاما بالعلاقة الخاصة بين البلدين من الماضي، ويجب تعزيز العلاقة مع جيل المستقبل”.

وتقول القناة العاشرة الإسرائيلية، إن دانون سيحضر يوم غد مؤتمرا دوليا خاصا عن نضال BDS ضد الاحتلال تحت عنوان “بناء الجسور ومكافحة المقاطعة” وسيتم عقد المؤتمر بالتزامن مع “المؤتمر اليهودي العالمي”، ويشارك فيه العديد من المنظمات والمراكز الصهيونية.

وخلص دانون القول: “سيشارك في المؤتمر أكثر من 1500 طالب، وممثلون عن عشرات المنظمات ضد حركة BDS، ومن المنظمات اليهودية الأمريكية والخبراء القانونيين وقادة الرأي، وليس هناك شك في أن حركة BDS لن تتخلى عن محاولة إيذاء إسرائيل، وجنبا إلى جنب مع شركائنا سنواصل الوقوف بحزم ضد أي تهديد – وسننتصر”.

ومن هذه المراكز الداعمة للاحتلال في أمريكا:

– “كيرين هسود” وهي المؤسسة المالية لأعمال المنظمة الصهيونية في إسرائيل،  وتنسق جميع الاتحادات في الخارج (باستثناء الولايات المتحدة ) لجمع التبرعات، للمنظمة الصهيونية العالمية.

– رابطة مكافحة التشهير ADL: هي منظمة يهودية غير حكومية تعنى بالدفاع عن الحقوق المدنية وتتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، وتعمل على مكافحة معاداة السامية وضد العنصرية وضد معاداة إسرائيل، ومديرها “أبراهام فوكسمان هنري”.

– American Zionist Movementالمنظمة الصهيونية الأمريكية: وهي اتحاد وائتلاف 21 منظمة صهيونية، لتعزيز أواصر يهود أمريكا مع “إسرائيل”، وتطوير مركزية “إسرائيل” في حياة اليهود في جميع أنحاء العالم، وتعميق فهم المجتمع والتحديات التي تواجهها، وترويج الصهيونية في الولايات المتحدة وخارجها.

– هبندوس: هي منظمة تعمل في مجال القروض التي تصدرها وحدة إدارة الدين الحكومي في وزارة المالية إلى اليهود في الشتات.

– StandWithUs: وهي منظمة لدعم “إسرائيل” حول العالم.

– منظمة بني بريت: منظمة مجتمعية يهودية وتعد من كبرى الحركات الصهيونية.

– منظمة CAMERA: اختصار للجنة الدقة في الشرق الأوسط وأمريكا؛ وهي منظمة مراقبة وسائل الإعلام، والبحوث ومكرسة لتعزيز تغطية دقيقة ومتوازنة، وهي تُعنى بالصراع العربي الإسرائيلي، وهناك الكثير من المنظمات التي ستشارك في المؤتمر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات