الأحد 25/فبراير/2024

قرار قضائي أردني بإلغاء إغلاق أحد فروع العمل الإسلامي

قرار قضائي أردني بإلغاء إغلاق أحد فروع العمل الإسلامي

قرر قاضي المحكمة الإدارية في محافظة العقبة (جنوب الأردن) إلغاء قرار المحافظ السابق فواز ارشيدات بإغلاق فرع حزب “جبهة العمل الإسلامي” في العقبة.

وقال محامي الحزب عبد القادر الخطيب إن قرار المحكمة الإدارية جاء بناء على دعوى تقدم بها الحزب رفضاً لقرار إغلاق الفرع  مطلع شهر شباط (فبراير) الماضي، والمطالبة بإعادة فتحه وتمكين أعضائه من ممارسة أنشطتهم بموجب الدستور وقانون الأحزاب.

وأشار الخطيب إلى أن حزب جبهة العمل الإسلامي وفروعه في جميع المحافظات مرخصة منذ عام 1992، وأن ما قام به محافظ العقبة والأجهزة الأمنية في المحافظة، يشكل”اعتداءً” على مقر الحزب بدون وجه حق، خلافاً للمادة 23 من قانون الأحزاب الذي ينص على أن (مقار الحزب ووثائقه ومراسلاته ووسائل اتصاله مصونة ولا يجوز مراقبتها أو مداهمتها أو مصادرتها إلا بقرار قضائي وفق أحكام القانون)، على حد قوله.

ويعد حزب جبهة العمل الإسلامي أكبر أحزاب المعارضة الناشطة على الساحة الأردنية، ويمثل الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن.

وكان الحزب أعلن في مؤتمر صحفي عقده أمس في مقر الحزب بعمان، توقفه عن العمل ليوم غد الاثنين بسبب ما وصفه بالمضايقات الحكومية، ومنعه من إقامة الفعاليات والأنشطة الحزبية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات