الأحد 02/يونيو/2024

خطة مرورية جديدة تثير انتقادات بجنين

خطة مرورية جديدة تثير انتقادات بجنين

شرعت بلدية جنين شمال الضفة الغربية وشرطة المرور بتطبيق خطة مرورية جديدة للقضاء على الازدحام في شوارع المدينة مما لاقى ترحيبا من البعض وانتقادات من آخرين سيما التجار.

وشرعت طواقم شرطة المرور بتطبيق الخطة الجديدة منذ صباح اليوم الأحد، وبشكل تجريبي بحيث تم تحويل الشوارع الرئيسية في المدينة للعمل في اتجاه واحد.

وأدى تطبيق الخطة إلى إرباك في حركة المرور صباح اليوم بسبب عدم اعتياد المواطنين على الاتجاهات الجديدة للشوارع، في حين لوحظ استمرار الاختناقات المرورية.

واشتكى بعض التجار لمراسلنا من الآثار السلبية للخطة المرورية الجديدة على أسواق المدينة، حيث إنها ستقلل حركة المواطنين في الشارعين الرئيسيين لأسواق جنين “أبو بكر والبريد”.

وقال التاجر محمد تركمان لمراسلنا: لا يجوز حل أزمة المرور بتخريب الحركة التجارية، ونحن في شارع البريد وشارع أبو بكر نتضرر بشكل مباشر من هكذا إجراءات.

وطالب الجهات المختصة بعمل حلول لا يكون بعضها على حساب بعض، والعمل وفق تخطيط بعيد المدى بدل البحث عن حلول جزئية آنية نتيجة تراكمات من غياب التخطيط العمراني الجيد. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلن رئيس لجنة طوارئ لبلديات شمال غزة أن الاحتلال الصهيوني دمّر 50 ألف وحدة سكنية وجرف شبكات الصرف والطرقات بمعظم...