الجمعة 07/يونيو/2024

نابلس.. الاحتلال يُمدد اعتقال أسير فلسطيني مريض

نابلس.. الاحتلال يُمدد اعتقال أسير فلسطيني مريض

أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، بأن محكمة عسكرية صهيونية مدّدت فترة اعتقال أسير فلسطيني مريض، لفحص إمكانية تحويله إلى الاعتقال الإداري.

وذكرت جمعية “نادي الأسير الفلسطيني” الحقوقية، (منظمة غير حكومية)، أن محكمة “سالم العسكرية” (تابعة للاحتلال شمال فلسطين المحتلة عام 1948)، مددت فترة اعتقال الأسير خير الله شريدة (من مدينة نابلس شمال القدس المحتلة)، مدّة 72 ساعة.

وأضافت الجمعية المختصة بشؤون الأسرى في بيان لها اليوم الخميس (26-5)، أن الاحتلال قام بجلب الأسير شريدة لحضور “محكمة صورية”، بواسطة سيارة إسعاف، وذلك نظرًا لصعوبة وضعه الصحي، مرجحة “تحويله للاعتقال الإداري التعسّفي بدون أي تهمة”، وفق البيان.

يذكر أن شريدة الذي يعاني من شلل نصفي، هو أسير محرر من مدينة نابلس، أعادت قوات الاحتلال اعتقاله، خلال مروره عبر “حاجز مفاجئ” قرب المدينة، يوم السبت الماضي.

ومن الجدير بالذكر أيضًا، أن سلطات الاحتلال تحتجز في سجونها أكثر من سبعة آلاف أسير فلسطيني، بينهم ما يُقارب الألف و700 أسير مريض، منهم 21 أسيرًا يقبعون في “عيادة سجن الرملة”، عشرة منهم يقبعون فيها بشكل دائم.

وكانت العديد من المؤسسات الحقوقية، التي تُعنى بشؤون الأسرى، قد أكدت أن المعتقلين يتعرضون لإهمال طبي متعمد، تُمارسه إدارة السجون الصهيونية بحق الأسرى المرضى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات