السبت 11/مايو/2024

تدهور الحالة الصحية للأسيرين عاصي ومفارجة

تدهور الحالة الصحية للأسيرين عاصي ومفارجة

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، أن الحالة الصحية للأسيرين فؤاد عاصي، وأديب مفارجة، اللذين يقبعان في مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي أصبحت حرجة وصعبة؛ بسبب استمرارهما في الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم 51 على التوالي، وذلك احتجاجاً على اعتقالهما الإداري.

من جهتها طالبت عائلة الأسير فؤاد عاصي بتكثيف الحراك الشعبي والاحتجاجات والتضامن مع ابنها الذي دخل مرحلة الخطر في إضرابه المفتوح عن الطعام، مؤكدة أنه لا مجال للتقاعس والتخاذل في نصرة قضية الأسرى المضربين.

وحمّلت زوجة الأسير عاصي في حديث مع مراسلنا، الاحتلال أولا المسؤولية عن حياة زوجها والجهات الرسمية والشعبية في الساحة الفلسطينية ثانيا إذا حدث أي مكروه لعاصي في إضرابه، حيث من واجب الجميع الوقوف بجانب الأسرى الذين ضحوا بأعمارهم من أجل الوطن وأهله، كما قالت.

من جهتها تساءلت زوجة الأسير أديب مفارجة عن موعد تحرك الشعب في قضية زوجها وجميع الأسرى المضربين، وقالت: “هل ينتظر الشعب فوات الأوان بعودة هؤلاء الأسرى شهداء، أم ماذا؟”.

ووجهت زوجة الأسير مفارجة رسالة قالت فيها: “قضية الأسرى وبالأخص المضربين عن الطعام أمانة في أعناق كل الفلسطينيين والمسؤولين وكل أصحاب القرار”.
 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، ونفذت اقتحامات للمنازل...