عاجل

السبت 04/مايو/2024

اليمين الصهيوني يطالب ليبرمان بتكثيف الاستيطان ومنع البناء الفلسطيني

اليمين الصهيوني يطالب ليبرمان بتكثيف الاستيطان ومنع البناء الفلسطيني

كشفت وسائل إعلام عبرية أن الأوساط اليمينية المتطرفة في الكيان الصهيوني أعدت قائمة مطالب وعرضتها على أفيغدور ليبرمان رئيس حزب “إسرائيل بيتنا”، المرشح لتسلم منصب وزير الحرب في حكومة الاحتلال.

وذكر موقع “واللا” العبري، اليوم الثلاثاء، أن المحامي ايتمار بن غابير، وبنتس غوفشتاين، رئيس منظمة “لهباه” المتطرفة، عرضا على ليبرمان مطالب متعلقة بالجندي قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف في الخليل، وطالبه آخرون بالتركيز على دعم الاستيطان مثلما فعل حتى الآن.

وطالب بن غابير وعوفشتان ليبرمان في رسالة بعثاها إليه بالعمل لصالح الجندي الذي يحاكم لقتله “الشريف” الذي كان جريحاً ممدداً على الأرض قبل استشهاده، وطالباه بالعمل على إلغاء تجنيد المحامي نداف وايزمان العامل في مكتب محاماة كبير لمساعدة النيابة العسكرية في محاكمة الجندي.

وكتب الاثنان لليبرمان: “كوزير للجيش سيكون من صلاحياتك وقف عمل المحامي والتصرفات غير العادية مع الجندي عزريه. هذا هو وقت الاختبار”.

وطالب ما يسمى “مجلس غلاف القدس” ليبرمان العمل ضد ما وصفوه بـ”البناء غير القانوني الذي يقوم به فلسطينيون في الضفة الغربية والذي يموله الاتحاد الأوروبي”، وقالوا: “ليبرمان صديق وفي للاستيطان، لكن يتوجب عليه الآن تأكيد وفائه… يستمر البناء غير القانوني الذي يقوم به الاتحاد الاوروبي على أراضي الدولة في مناطق-ج، وتقريباً بدون فرض القانون، يتوجب على وزير الجيش العمل وعلى الفور على توجيه تعليمات للسلطة التنفيذية للعمل على فرض القانون واستعادة السيادة “الاسرائيلية” العملية على المنطقة”، في إشارة للمشاريع التي يدعمها الاتحاد الأوروبي في بعض القرى بالضفة الغربية المحتلة.

ودعا بني كسرائيل رئيس بلدية مستوطنة “معاليه ادوميم” ليبرمان الذي يقطن في مستوطنة “نكوديم” للعمل على دعم الاستيطان، خصوصاً في محيط “معاليه ادوميم”، وعرضه كموضوع رئيس في المفاوضات الائتلافية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات