عاجل

السبت 15/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من الضفة الغربية

الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال 15 مواطناً من عدة محافظات في الضفة الغربية المحتلة.

وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، اليوم الاثنين (23-5) أن خمسة مواطنين اُعتقلوا من بلدة العيسوية في القدس وهم: أحمد ابو الحمص، آدم محمود، مجد مصطفى، قيس درباس، وقصي عليان.

فيما اُعتقل ثلاثة مواطنين من محافظة طولكرم وهم: مراد فتحي موسى، عماد مرعي شحادة، عدي محمد صالح.

واعتقل الاحتلال ثلاثة مواطنين آخرين من محافظة جنين وهم: بهاء فايز حمدان (24 عاماً)، قصي حسن خليلية (22 عاماً) ، بالإضافة إلى مهدي العروق والذي اُعتقل أثناء عودته من الأردن.

وفي محافظة رام الله والبيرة اُعتقل مواطنان وهما: إبراهيم سلامة العاروري، وأحمد هاني خضور.

كذلك جرى اعتقال للمواطن عز الدين تيسير عبد الحق (20 عاماً)  من محافظة نابلس وذلك بعد استدعائه من قبل مخابرات الاحتلال، ومواطن آخر اُعتقل من محافظة بيت لحم وهو مالك صالح القاضي (22 عاماً). 

وسلّمت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشاب إبراهيم سميح ثوابتة، من قرية مراح رباح جنوبي بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بلاغًا لمراجعة مخابراتها في معسكر “عتصيون” (جنوب بيت لحم).

وأفادت مصادر محلية فلسطينية أن الاحتلال اقتحم بلدات؛ تقوع، جناته، وزعترة (شرقي بيت لحم)، ومراح رباح وبيت فجار (جنوبًا)؛ قبل أن يُصادر تسجيلات كاميرات المراقبة المثبتة على المحال التجارية والمنازل.

وأشار المصادر ذاتها إلى أن جيش الاحتلال “وزّع” بيانًا مكتوبًا، على الفلسطينيين في بلدة الخضر (غربي بيت لحم)، هدد فيه المواطنين بمواجهة “عقوبات جماعية”، في حال استمر الشبان برشق سيارات المستوطنين بالحجارة.

ومن الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال تواصل عمليات “البحث والتمشيط” في المناطق والبلدات الفلسطينية قرب مدينتي بيت لحم والخليل (جنوب القدس)، بحثًا عن مُقاوم فلسطيني أطلق النار؛ منتصف الليلة ما قبل الماضية، على حافلة إسرائيلية قرب بلدة تقوع، “دون وقوع إصابات”.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة “انتفاضة القدس” في الأول من تشرين أول/ أكتوبر 2015، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني شنت فجر اليوم الاثنين حملات دهم في مناطق جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، واعتقلت شابين في بلدة جبع واعتدت على مواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت جبع في الثالثة من فجر اليوم بعد أن أغلقت مدخل البلدة، وتمركزت في مناطق مختلفة في البلدة قرب مدرسة مسقط ومقر البلدية والمدخل الرئيسي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين بهاء فايز حمدان، وقصي حسن عودة بعد تفتيش منزليهما في البلدة والتحقيق الميداني معهما.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الفندقومية المجاورة، وقامت بعمليات تمشيط ونصبت حاجزا عسكريا بين الفندقومية وسيلة الظهر على شارع جنين-نابلس في وقت مبكر من فجر اليوم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات