الأحد 05/مايو/2024

انعقاد مؤتمر الجالية الفلسطينية بهولندا وانتخاب الهيئة الإدارية

عقدت مؤسسات فلسطينية في مدينة روتردام، أمس السبت، مؤتمرا عاما للجالية الفلسطينية تحت عنوان (مؤتمر الجالية الفلسطينية في هولندا .. خطوة على الطريق الصحيح)، بهدف انتخاب مظلة فلسطينية جامعة تدافع عن حقوق أبناء فلسطين في المملكة الهولندية، وتحشد الطاقات الفلسطينية فيما يخدم أبناء الجالية.

وشارك اللاجئون الفلسطينيون القدامى والنازحون الجدد إلى هولندا في المؤتمر؛ سعيا منهم لإنجاح فعالياته وانتخاب الهيئة الإدارية للجالية بإشراف لجنة حقوقية هولندية مختصة على التصويت.

من جانبه عبر الإعلامي في قناة الجزيرة جمال ريان الذي حل ضيفا على المؤتمر، في كلمته عن سعادته بالمشاركة مع أبناء فلسطين في هذا العرس الكبير، مؤكدا اعتزازه بالانتماء إلى الساحل الفلسطيني، وبعمله في قناة الجزيرة لإيصال صوت فلسطين إلى العالم.

من جهته أثنى رئيس حملة الوفاء الأوروبية أمين أبو راشد، على الجهود التي بذلت في سبيل إنجاح المؤتمر وتحقيق رسالته في انتخاب جالية فلسطينية حقيقية تخدم مصالح الفلسطينيين في هولندا، رغم العراقيل التي واجهت المؤتمر، داعيا إلى تسخير الطاقات الفلسطينية في خدمة أبناء الجالية.

ومن جهته تحدّث الدكتور أحمد سكينة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، عن الجهود التي بذلتها اللجنة التحضيرية لإنجاح المؤتمر فيما يحقق المصلحة الفلسطينية لأبناء الجالية في هولندا، معبرًا عن شكره لكافة المشاركين في المؤتمر والحريصين على إنجاحه.

وفي السياق ذاته، تحدث المحامي إياد عطا الله عضو اللجنة التحضيرية في كلمته عن النظام الداخلي للجالية وأليات العمل والتنسيق فيما يثمر بأن تأخذ الجالية دورها في خدمة أبناء فلسطين في هولندا.

من جهتها، دعت الناشطة ميكي زاخت مديرة مؤسسة تضامن لحقوق الإنسان والطفل الفلسطيني، إلى التمسك بالقضية الفلسطينية ومقاطعة البضائع الصهيونية، كما عبرت عن سعادتها بالحشد الفلسطيني في المؤتمر.

كما قدم المحامي الهولندي “روب خرونهاوزن” شرحا عن آلية الترشح لانتخابات الجالية والتصويت والفرز، حيث أشرفت لجنة حقوقية هولندية مختصة على التصويت والفرز وفق آليات قانونية.

كما أعلن في نهاية الفرز عن تشكيل الهيئة الإدارية للجالية الفلسطينية في هولندا وهي مكونة من تسعة أعضاء وثلاثة احتياط، وعبر المشاركون عن فرحتهم بنجاح العرس الفلسطيني الكبير بالأهازيج والدبكات الشعبية الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات