الأحد 02/يونيو/2024

الكويت تعترض على ملصق جداري صهيوني في الأمم المتحدة

الكويت تعترض على ملصق جداري صهيوني في الأمم المتحدة

أعربت الكويت، نيابة عن منظمة التعاون الإسلامي، عن رفضها واستنكارها الشديدين لملصق جداري “إسرائيلي” في مقر الأمم المتحدة، يصور شرق القدس المحتلة على أنها “عاصمة أبدية للشعب اليهودي”.

جاء ذلك في خطاب وجهه مندوب الكويت الدائم في الأمم المتحدة، السفير منصور العتيبي، بصفته رئيساً للمجموعة الإسلامية إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون.

وكان معرض للملصقات الإسرائيلية في مبنى الأمانة العامة للأمم المتحدة نشر عدداً من الملصقات الجدارية؛ يظهر أحدها صورة قبة الصخرة بشكل بارز ومكتوب عليها “القدس عاصمة إسرائيل الأبدية”.

ودان السفير العتيبي الملصق الجداري بشدة باعتباره “خطأ قانونياً وسياسياً وأخلاقياً”.

وطالب باتخاذ إجراء عاجل لإزالته لكونه يمثل إهانة للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ومنها فلسطين، وأغلبية الدول الأعضاء في المنظمة الذين يحترمون القانون الدولي والتشريعات المتعلقة بهذا الصراع المأساوي المستمر.

وأكد العتيبي في رسالته إلى الأمين العام، أن هذا الملصق يتعارض مباشرة مع قواعد القانون الدولي التي تحظر ضم الأراضي بالقوة.

كما يتعارض أيضاً مع العديد من القرارات الأممية الصادرة، سواء من مجلس الأمن أو الجمعية العامة، والتي تؤكد صراحة أن شرق القدس والأراضي الفلسطينية والعربية التي تحتلها “إسرائيل” منذ يونيو/حزيران عام 1967 هي “أراض محتلة”.

وأضاف العتيبي أن مجلس الأمن والجمعية العامة رفضا أعمال الضم غير القانونية لشرق القدس إلى “إسرائيل” عن طريق ما أسماها الاحتلال (القوانين الأساسية لعام 1980).

وتابع أن الأمم المتحدة دانت كافة السياسات والممارسات التي نفذها الكيان كقوة احتلال، والتي تسعى إلى تغيير المكون الديموغرافي وطبيعة الأراضي ووضعها كأراض محتلة، بما فيها شرق القدس، واعتبرتها قرارات باطلة ولاغية طبقاً لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني بشكل خاص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة 46 جنديا بغزة منذ الخميس الماضي

إصابة 46 جنديا بغزة منذ الخميس الماضي

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام نقلت صحيفة هآرتس عن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إصابة 46 جنديا إسرائيليًا في معارك قطاع غزة منذ يوم الخميس....