عاجل

السبت 15/يونيو/2024

الاحتلال يعتقل شقيقيْن ويسلم آخرين بلاغات للتحقيق

الاحتلال يعتقل شقيقيْن ويسلم آخرين بلاغات للتحقيق

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم السبت، شقيقيْن، كما سلَمت آخرين بلاغات لمقابلة مخابرات الاحتلال للتحقيق معهم.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا، أن عدة دوريات للاحتلال اقتحمت فجر اليوم إسكان الجامعة بحي المعاجين بمدينة نابلس، وداهمت عددًا كبيرًا من الشقق السكنية داخل البناية رقم (6)، والتي تعود لـ: عبد الله نصر والدكتورة رسمية عبد القادر، والدكتور محمد النوري، والمواطن حمزة عبد الجليل.

وبعد تكسير أبواب الشقق السكنية والعبث بمحتوياتها، تم اعتقال الشاب أنس خضر سوندك (35 عاما) قبل أن تنسحب الدوريّات من المكان.

وسوندك أسير محرر، وسبق أن اعتقل لدى السلطة الفلسطينية، وهو نجل الدكتور خضر سونك المحاضر بكلية الشريعة بجامعة النجاح، وتعود جذور أسرته إلى بلدة جيت شرق قلقيلية.

وأشار الشهود إلى أن قوة صهيونية أخرى، اقتحمت في ذات الوقت منزل عائلة الأسير سوندك في قرية جيث شرقي مدينة قلقيلية، واعتقلت شقيقه أحمد (20 عاما)، بعد تفتيش المنزل وتخريب محتوياته.

وفي ذات السياق، سلمت قوات الاحتلال فجر اليوم، الشاب نزار صلاح فنون (24 عاما) من قرية نحالين غرب بيت لحم بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عتصيون”، بعد دهم منزله وتفتيشه.

كما سلمت قوات الاحتلال عائلةً في بلدة سعير قضاء مدينة الخليل، بلاغا لابنهم الأسير لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سعير، وسلمت عائلة الأسير بشار زياد الفروخ، بلاغا يطالب الأسير الفروخ بمقابلة مخابرات الاحتلال، علما بأنه معتقل منذ أكثر من أربع سنوات، ومن المقرر أن تنتهي محكوميته خلال الأيام القليلة القادمة.

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مدخل مدينة الخليل الشمالي “جورة بحلص” ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقف جنود الاحتلال مركبات المواطنين، ودققوا في بطاقاتهم الشخصية ما تسبب في إعاقة مرورهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات