الثلاثاء 05/مارس/2024

الوقائي ينقل نجل شهيد للمستشفى بسبب التعذيب في سجونه

الوقائي ينقل نجل شهيد للمستشفى بسبب التعذيب في سجونه

احتشد العشرات من أبناء عائلة القواسمي، في ساعة متأخرة الليلة،  أمام مقر سجن الوقائي التابع للسلطة في الخليل؛ احتجاجاً على تعرض ابنهم المعتقل السياسي أيمن نجل الشهيد القائد عبد الله القواسمة للتعذيب ونقله إلى مستشفى عالية الحكومي.

وقالت السيدة فتحية القواسمي “أم أيمن” لمراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“، إن جهاز الوقائي اعتقل ابنها ليل الخميس (19-5) من بيته بالقرب من حي دائرة السير في مدينة الخليل، حيث أوهموه أنهم سيقومون بتفتيش المنزل، إلا أنهم اعتقلوه بعد تفتيش البيت، ونقلوه إلى مقر الوقائي.

وأضافت أم أيمن أنهم تلقوا معلومات عن نقل ابنها أيمن إلى المستشفى الحكومي جراء تعرضه للتعذيب، حيث تجمهر العشرات من أبناء العائلة أمام المستشفى، فيما نقله عناصر الجهاز إلى مقر الأمن الوقائي، ما جعل أبناء العائلة ينتقلون للاعتصام أمام المقر، مطالبين بالإفراج عنه.

وأيمن هو الابن الأكبر للشهيد القائد عبد الله القواسمة الذي اغتيل في مدينة الخليل على أيدي الاحتلال في 21/6/2003، بعد أن نفذ عشرات العمليات ضد الاحتلال، وقتل فيها أكثر من 60 صهيونياً.

واعتقل أيمن عدة مرات لدى الاحتلال وأجهزة أمن السلطة، وهو متزوج وأب لطفلتين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...