الأربعاء 26/يونيو/2024

الأسير الفلسطيني سامي الجنازرة يستأنف إضرابه عن الطعام

الأسير الفلسطيني سامي الجنازرة يستأنف إضرابه عن الطعام

أفادت مصادر حقوقية فلسطينية، أن الأسير سامي الجنازرة استأنف اليوم الأربعاء (18-5)، إضرابه عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري، بعد تعليقه منذ عدة أيام.

وقال مدير الوحدة القانونية في “نادي الأسير الفلسطيني”، (منظمة غير حكومية)، المحامي جواد بولس، إن نيابة الاحتلال طالبت “المحكمة العليا الإسرائيلية” إعطاءها مدة سبعة أيام أخرى لاستكمال التحقيق مع الأسير سامي جنازرة.

وأوضح بولس في بيان صحفي، أن طلب نيابة الاحتلال جاء بعدما أمهلتها المحكمة مدة سبعة أيام  للتحقيق مع الأسير جنازرة الذي خاض إضرابًا عن الطعام مدة 70 يومًا ضد اعتقاله الإداري، وذلك على ضوء إعلان النيابة في حينه عن نيتها فتح تحقيق أمني بعد ظهور بينات جديدة في قضيته.

وأضاف إنه طالب المحكمة بإلغاء أمر الاعتقال الإداري بحق الأسير جنازرة، لإعطائه فرصة الدفاع عن نفسه أمام المحاكم العسكرية، لافتًا إلى أن الأسير من حقه أن يمارس الدفاع عن نفسه وتفنيد ادعاءات النيابة، في حال أصرت على استكمال التحقيق معه وتمديد توقيفه من أجل ذلك.

وكان الأسير جنازرة، قرر قبل نحو أسبوع تعليق إضرابه عن الطعام، والاكتفاء بتناول السوائل لمدة أسبوع واحد فقط، فيما سيواصل إضرابه عن الطعام بعد ذلك، بحال لم تلتزم نيابة الاحتلال بما تعهدت به أمام المحكمة العليا الإسرائيلية، بنقله إلى التحقيق ومحاولة تقديم لائحة اتهام بحقه ووقف اعتقاله الإداري، وهذا ما جرى اليوم.

يُشار إلى أن الأسير سامي جنازرة من مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين جنوبي الخليل، بدأ بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقاله إداريًّا والتمديد له دون تهمة أو لائحة اتهام واضحة؛ بتاريخ 3 آذار/ مارس 2016.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الاحتلال ينفذ 17 عملية هدم في الضفة والقدس

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامنفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 17 عملية هدم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى جانب منزل...

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الاحتلال يهدم منزلين في رام الله وأريحا

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلامهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، منزلين في رام الله وأريحا، ضمن انتهاكاتها المتصاعدة ضد...