الأحد 12/مايو/2024

حسن سلامة ينضم إلى قائمة عمداء الأسرى

حسن سلامة ينضم إلى قائمة عمداء الأسرى

أكّد الأسير المحرر والباحث المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى (41) بعد انضمام الأسير حسن سلامة إليها.

وأوضح فروانة في تصريح صحفي وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” الاثنين (16-5) أن قائمة عمداء الأسرى ارتفعت إلى (41) بعد انضمام الأسير حسن عبد الرحمن سلامة، والذي يقضي حكماً بالسجن المؤبد (48) مرة.

وبحسب مركز أسرى فلسطين للدراسات، فإنّ الأسير القائد حسن عبد الرحمن حسن سلامة (45 عاماً)، من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، التحق بقائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال، وهم الذين أمضوا ما يزيد عن عشرين عاماً في السجون، وذلك بعد أن أنهى عامه العشرين على التوالي.

وقال رياض الأشقر الناطق الإعلامي للمركز إن الأسير القائد سلامة “اعتقل في (17-5-1996) وتعرض لتحقيق قاسٍ وعنيف لعدة شهور، كما تعرض إلى محاولة اغتيال خلال فترة التحقيق انتقاما منه”.

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال فرض على الأسير”سلامه” حكما بالسجن لمدة 48 مؤبداً إضافة إلى 20 عاماً، بعد اتهامه بالمسئولية عن تنفيذ عدة عمليات بطولية.

ويعتبر “سلامة” من قادة الحركة الأسيرة وقادة حركة “حماس” في سجون الاحتلال، وله مواقف كثيرة مع إدارة السجون خلال فترة اعتقاله الطويلة؛ حيث يصفه الاحتلال من أخطر الأسرى.

وفى خطوة تحدِّ للاحتلال عقد الأسير حسن سلامة قرانه على الأسيرة المحررة غفران زامل في عام 2010، وكذلك واصل تعليمه الجامعي بعد خروجه من العزل عام 2012.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات