الأحد 03/مارس/2024

منتدى: العودة حق مقدس لا يسقط بالتقادم

منتدى: العودة  حق مقدس لا يسقط بالتقادم

أكد المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، أن حق العودة “حق مقدس لا يسقط بالتقادم أو بمرور الزمن”، مطالبًا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والحكومة البريطانية والدول الكبرى بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والتاريخية  وإعادة الحقوق الشرعية غير القابلة للتصرف إلى الشعب الفلسطيني.

وقال المنتدى في بيانٍ اليوم السبت تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن حق العودة “غير قابل للتصرف ولا يخضع للمفاوضات أو التنازل، ولا تلغيه القرارات أيًّا كان مصدرها”، مشددا على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة الثابتة وعلى رأسها حق العودة باعتباره أحد الثوابت الوطنية التي لا تنازل عنها، وهو حق لكل فلسطيني هُجر وشُرد من أرضه.

وطالب المنتدى بمحاسبة “إسرائيل” وتحميلها المسؤولية الكاملة عن كل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها بحق الفلسطينيين منذ 68 عاماً وحتى اليوم.

وشدد على ضرورة توحيد كل الجهود لدعم صمود اللاجئين في المخيمات الفلسطينية في الداخل والخارج، ورفض أي مخطط أو مشروع يحاول الانتقاص أو التفريط في حق اللاجئين في العودة أو تجاوزه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...