الإثنين 20/مايو/2024

الاحتلال يحرق الأراضي بالخليل والمستوطنون يعتدون على المواطنين

الاحتلال يحرق الأراضي بالخليل والمستوطنون يعتدون على المواطنين

اشتعلت النار فجر اليوم السبت (14-5) بمجموعة من الأراضي الزراعية بالقرب من مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل بسبب القنابل الضوئية التي أطلقتها قوّة عسكرية “إسرائيلية” خلال اقتحامها للمخيم.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” أن مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوّات الاحتلال عقب اقتحامها للمخيم فجر اليوم، وسط إطلاق للقنابل الغازية والصوتية والقنابل الضوئية؛ الأمر الذي أدى إلى اشتعال النيران في بعض الأراضي الزراعية المحيطة بالمخيم.

من جهة أخرى، اعتدى مستوطنون يهود الليلة الماضية على عائلة فلسطينية من الخليل (جنوب القدس المحتلة) بعد مهاجمة منزلهم في البلدة القديمة من المدينة.

وذكرت مصادر محلية بحسب وكالة “قدس برس” أن مستوطنين هاجموا عائلة المواطن رياض أبو هزاع في “تل ارميدة” واعتدوا على زوجته بالضرب ورش أحدهم مادة الفلفل المسيل للدموع في وجه أحد أبنائه.

وأضاف، إن تدخل الجيران في الوقت المناسب، حال دون قيامهم بالمزيد من الاعتداءات على العائلة، حيث تم تقديم الإسعاف للطفل جراء إصابته بحالة إغماء.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس الشاب أنس محمد إبراهيم قفيشة على حاجز “الكونتينر” العسكري شمال بيت لحم أثناء عودته لمدينة الخليل، دون معرفة خلفيات الاعتقال.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات