الأربعاء 15/مايو/2024

شبان يرفعون علم فلسطين فوق مركز شرطة صهيوني بالجليل

شبان يرفعون علم فلسطين فوق مركز شرطة صهيوني بالجليل

نجح شبان فلسطينيون ظهر السبت، برفع علم فلسطين فوق مركز شرطة صهيوني بدل علم الاحتلال الذي أزالوه.
 
وفي التفاصيل، ذكرت إذاعة الاحتلال نقلا  عن الشرطة الصهيونية أن شبانا فلسطينيين نجحوا برفع علم فلسطين بعد إنزال علم الاحتلال عن مركز شرطة الاحتلال في بلدة شعب شمال فلسطين المحتلة، كما دمروا كاميرات المراقبة بالمكان.

وقرية شِعب هي إحدى قرى منطقة الجليل في فلسطين المحتلة، وهي إحدى قرى قضاء عكا وتقع إلى جنوب شرقي مدينة عكا التاريخية.

وأظهر تعداد للسكان عام 1931م أن عدد سكان القرية بلغ 1297 شخصاً (19 مسيحياً و يهودي واحد و 1277 مسلماً)، وكان في القرية 284 بيتاً.   

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني، تشديد إجراءاتها العسكرية في مدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع إحياء الفلسطينيين للذكرى  الـ68 للنكبة.

وأفادت “قدس برس”، أن طرق ومداخل المدينة المقدسة تشهد، منذ ساعات الصباح، تشديدات على الحواجز العسكرية، تخللها احتجاز مركبات المواطنين والتدقيق في هوياتهم وإعاقة تنقلاتهم.

وأضافت إن الاحتلال واصل مداهماته الليلية الماضية، لقرية “حزما” شمالي شرق القدس، في الوقت الذي شن فيه عمليات دهم وتفتيش لمنازل المواطنين، منذ إصابة ثلاثة صهاينة بينهم ضابط مساء الثلاثاء الماضي، إثر عملية تفجير عبوة ناسفة على مدخل القرية.

وفي ذات السياق، أغلقت قوات الاحتلال صباح اليوم، شارع المدارس في “حي جبل المكبر” جنوب شرق القدس المحتلة، ما تسبب بأزمة مرورية خانقة، وازدحامات شديدة.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال وعقب إغلاقها الشارع، شرعت بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع على الطلبة، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وادعت قوات الاحتلال بأن طلابا ألقوا الحجارة باتجاه مركبات جنود الاحتلال في المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

استشهاد الصحفي هائل النجار بقصف شمال غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أُعلن مساء اليوم الأربعاء، عن ارتقاء الزميل الصحفي هائل النجار وعدد من أفراد عائلته، شهداء، بقصف إسرائيلي لمنزله في...