الأحد 03/مارس/2024

شاهد تحيي الذكرى الـ68 للنكبة على الحدود اللبنانية الفلسطينية

شاهد تحيي الذكرى الـ68 للنكبة على الحدود اللبنانية الفلسطينية

أحيت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان “شاهد”، الذكرى الثامنة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني، بإقامة جولة ووقفات تعبيرية وطنية، اليوم السبت، على الحدود اللبنانية الفلسطينية، بمشاركة نحو مائة طفل من روضات الجمعية الإنسانية للتنمية في منطقة صور.
 
وشارك الأطفال في الجولة والمحطات من خلال تقديمهم لوحات فنية وفلكلورية تراثية وإلقاء القصائد والكلمات الوطنية؛ تعبيراً عن تمسكهم بأرضهم أرض الأجداد والآباء، وتحدياً لما قيل عنهم سابقاً أن “الكبار يموتون والصغار ينسون”.

وقالت “شاهد” إنها هدفت من خلال هذه الجولة مع الأطفال إلى تعزيز الهوية الفلسطينية وحب الوطن فلسطين، وإلى القول بأن أمانة حق العودة وتحرير فلسطين في عهدتنا جميعاً، ولن نفرط بها أبداً مهما طال الزمن أو اشتدت الأزمات، ولا شيء يثنينا عن المطالبة بحق العودة إلى فلسطين، وهذه الأمانة سنعمل دوماً وأبداً على توريثها ونقلها من جيل إلى جيل.

وأضافت “تأتي هذه الزيارة للتأكيد على حقنا بالعودة إلى ديارنا وقرانا ومدننا التي هجرنا منها قسراً بفعل الاحتلال الإسرائيلي والمجازر التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى اليوم”.

شاهد صور للجولة:

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...