السبت 24/فبراير/2024

حماس والجهاد تدعوان لتفعيل الانتفاضة بذكرى النكبة

حماس والجهاد تدعوان لتفعيل الانتفاضة بذكرى النكبة

دعت حركتا “حماس” والجهاد الإسلامي، مساء اليوم السبت، الشباب الفلسطيني في الضفة والقدس والقطاع للانخراط في فعاليات المواجهات مع الاحتلال في نقاط التماس؛ إحياءً لذكرى النكبة.

وحيّت الحركتان في بيانٍ مشترك تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، الدعوات لتفعيل الانتفاضة في الضفة المحتلة وعلى حدود قطاع غزة التي أطلقها شبان فلسطينيون في ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني يوم غد الأحد.

وحثّت الحركتان كل الشباب الفلسطيني في الضفة والقدس والقطاع للانخراط في هذه الفعاليات؛ إحياءً لذكرى النكبة وتفعيلاً للانتفاضة، وتعبيراً عن فشل كل المؤامرات لإجهاضها.

وفي وقتٍ سابقٍ، دعا ائتلاف شباب الانتفاضة – فلسطين، إلى اعتبار يوم غدٍ الأحد (15 أيار)، الذي يصادف الذكرى (68) للنكبة، يوم غضب في وجه المحتل، داعيا، الشباب الفلسطيني إلى مقارعة الاحتلال على كافة خطوط التماس.

وقال متحدث باسم  ائتلاف شباب الانتفاضة، خلال مؤتمر صحفي عقده في غزة، اليوم السبت (14-5): “ليكن يوم 15 أيار، يومًا للزحف والعودة لقرانا وبلادنا، يومًا يقارع فيه الشباب الفلسطيني المحتل على كافة خطوط التماس، بالحجارة والمقلاع والمولوتوف والسكين والدعس وإطلاق النار”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات