عاجل

الأحد 16/يونيو/2024

الأردن يوقع على اتفاق لشراء صواريخ تاو الأمريكية

الأردن يوقع على اتفاق لشراء صواريخ تاو الأمريكية

قالت شركة ريثيون الأمريكية، الثلاثاء، إنها وقعت اتفاقاً مع الأردن لتوريد صواريخ “تاو” المضادة للدروع، والموجهة لاسلكياً.

وذكرت الشركة، في بيان لها، على هامش معرض “سوفكس 2016” للصناعات الدفاعية في عمان، إنه “يتم إطلاق الصواريخ من أنبوب؛ باستخدام أنظمة تعقب بصري وتوجيه لاسلكي”.

وأضافت الشركة أنها ستقوم بتسليم الأردن الصواريخ ابتداء من العام الحالي، مؤكدةً أن هذا السلاح “يتيح دقة عالية في الإصابة، وبكلفة منخفضة”، لكن الشركة لم تحدد قيمة الصفقة، أو عدد الصواريخ.

ونقل البيان عن سكوت سبيت، مدير برامج صواريخ “تاو” لدى الشركة، قوله: إن “شركاءنا الدوليين يعتمدون على ما توفره صواريخ تاو من دقة عالية في إصابة الأهداف بعيدة المدى، ونحن ملتزمون بتقديم هذه القدرات لهم خلال السنوات المقبلة”.

وتعد صواريخ “تاو” سلاحاً رئيساً مضاداً للدروع، وتمتاز بدقتها ومداها الطويل، وتستخدم بشكل واسع حول العالم.

ويعقد معرض “سوفكس 2016” للصناعات الدفاعية، ومعدات قوات العمليات الخاصة، بمشاركة 380 شركة من منتجي ومطوري المعدات الدفاعية من 37 دولة، بحسب المنظمين.

وشهد المعرض – الذي يقام على مدى 3 أيام – عروضاً لعمليات افتراضية لتخليص رهائن محتجزين.

من جانبها قالت السفيرة الأمريكية في عمان، أليس ويلز: إن “المعرض يؤكد الشراكة القوية بين الولايات المتحدة، والأردن، وبين المملكة والمجتمع الدولي ككل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...