الخميس 29/فبراير/2024

إطلاق برنامج لإحياء فعاليات الذكرى الـ68 للنكبة في نابلس

إطلاق برنامج لإحياء فعاليات الذكرى الـ68 للنكبة في نابلس

أعلنت اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة الـ68 عن إطلاق برنامجها لإحياء الذكرى في محافظة نابلس، خلال مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم الثلاثاء، في مقر المركز الإعلامي في مخيم بلاطة.

وقال تيسير نصر الله، رئيس اللجنة، إن النكبة متجددة على أبناء شعبنا الفلسطيني، وبخاصة حاليا في مخيمات سوريا ولبنان، وانتقد نصر الله تقليصات وكالة الغوث المتزايدة والتي تكشف عن توجهات عملية على الأرض.

واستغرب الصمت الرسمي الفلسطيني على ما يحدث، مؤكدا أن وكالة الغوث “تتهرب عن مسؤولياتها تجاه ما يحدث، وهذا أمر غير مقبول”، كما يقول.

وقدم تيسير نصر الله الشكر لكافة المؤسسات والجمعيات، التي شاركت بالتحضير لهذه الفعاليات في الذكرى الـ68 للنكبة.

من جهته، قال رئيس لجنة خدمات مخيم بلاطة أحمد ذوقان، إنه سيتم إحياء ذكرى النكبة في ظل حملة شعبية، لمواجهة تقليصات وكالة الغوث، معلنا عن سلسلة فعاليات  سيتم تنفيذها في هذا الإطار.

وقال منسق لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة نابلس نصر أبو جيش، إنه “يجب التركيز على حقوق اللاجئين وتحقيق مطالبهم، وعلى السلطة حمل هم اللاجئين”.

وأكد أن فعاليات إحياء النكبة بدأت منذ الليلة الماضية عبر رفع الأعلام السوداء بالشوارع والميدان وسط نابلس، منوها إلى أن الهدف من ذلك هو التعبير عن الغضب الفلسطيني تجاه ما يحصل، كما سيتم تنظيم مهرجان مركزي في 15 الشهر الجاري.

وأكد أبو جيش أن قضية اللاجئين قضية وطنية وسياسية وليست قضية إنسانية فقط.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات