الإثنين 13/مايو/2024

أبو شهلا: الأوضاع في غزة تنذر بالانفجار

أبو شهلا: الأوضاع في غزة تنذر بالانفجار

حذّر وزير العمل في حكومة التوافق مأمون أبو شهلا، من صعوبة الأوضاع بقطاع غزة، وأنها تنذر بالانفجار في أي لحظة.

 وقال أبو شهلا في تصريحٍ خاصٍّ، اليوم الثلاثاء (10-5) لـ”المركز الفلسطيني للإعلام“: “البيئة في غزة قابلة للانفجار في أي لحظة، وقد تؤدي إلى تدمير منطقة الشرق الأوسط بأكملها”.

وأكد على هامش جولته بصحبة وزير الخارجية البلجيكي ديديه ريندرز في حي الشجاعية، بغزة وجود تعطيل مقصود من “إسرائيل” لعملية إعادة الإعمار.

وشدد على أن “العالم لا يستطيع أن يصبر على إسرائيل بهذا الأسلوب الذي تمارسه بتعطيل إدخال مواد البناء والمساعدات الدولية إلى قطاع غزة”.

وأشار إلى أنّ ريندرز، وهو نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية في بلاده، جاء لنقل صورة للمجتمع الدولي في أوروبا والعالم أنّه لا يجوز أن تستمر الأمور بغزة على هذا الحال.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيونية منع إدخال مواد البناء والإعمار إلى قطاع غزة منذ مطلع إبريل/نيسان الماضي، حيث كانت تدخل المواد اللازمة للمشاريع الدولية والمنازل الممولة من المانحين.

وكان وزير الأشغال مفيد الحساينة، أكّد في وقت سابق، أنّ منع دخول مواد البناء يهدد غزة بـ”كارثة إنسانية”، مبيناً أنّ قطاع غزة بحاجة ماسّة اليوم لحوالي (210) آلاف طن من الإسمنت للإيفاء بمشاريع إعادة الإعمار الخاصة بمنازل المواطنين، الممولة من المانحين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....