الخميس 02/مايو/2024

إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى تونس

إسرائيل تحذر رعاياها من السفر إلى تونس

حذرت حكومة الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، “رعاياها” من السفر إلى تونس، نهاية الشهر الجاري (أيار/ مايو)، تزامنًا مع احتفالات ما يسمى بـ”عيد الشعلة” العبري.

وفي بيان نشره مكتب “مكافحة الإرهاب” التابع لمجلس الوزراء الصهيوني، قالت الحكومة إن تحذيراتها تستند إلى وجود “جهات إرهابية”، وعلى رأسها حركات تنتمي لـ”الجهاد العالمي”، تواصل العمل في تونس، وتنفذ فيها “عمليات إرهابية”.

وذكر البيان أن مستوى تهديد “العمليات الإرهابية”، الذي تواجهه أيضًا مصالح يهودية هناك عالٍ. 

ويتوافد العشرات من اليهود المقيمين في أوروبا، على جزيرة “جربة التونسية” (جنوب شرق تونس)، للمشاركة في إقامة طقوس دينية سنوية في “كنيس الغريبة” اليهودي هناك.

ويستقطب الـ”كنيس” سنويًّا آلاف السياح والزائرين اليهود، للمشاركة في الاحتفالات الدينية التي تتم وسط حماية أمنية مشددة، وذلك منذ تعرضه في الحادي عشر من نيسان/ إبريل 2002 لتفجير تبناه تنظيم “القاعدة”، وأسفر عن مقتل 21 شخصًا، معظمهم من السياح الألمان.

يذكر أن عدد أفراد الجالية اليهودية في تونس يقدر حاليًّا بنحو ألفي شخص فقط، موزعين على جربة وتونس العاصمة وبعض المدن الأخرى، كما تُعد الجالية اليهودية واحدة من أكبر الجاليات في المنطقة العربية، رغم أن عدد أفرادها تراجع على مر السنين.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات