عاجل

السبت 22/يونيو/2024

أونروا تناشد الجهات المانحة بإنهاء أزمة كهرباء غزة

أونروا تناشد الجهات المانحة بإنهاء أزمة كهرباء غزة

ناشد مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، في قطاع غزة، “بو شاك”، مساء السبت، بدعم حلول مبتكرة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء المتواصلة منذ سنوات، في القطاع.

وقال “بو شاك”، في بيان له “نناشد جميع شركاء أونروا، (الجهات المانحة)، بدعم حلول مبكرة لإيجاد الكهرباء للسكان الذين لا زالوا يعانون من انقطاع التيار الكهربائي، في قطاع غزة”.

ووصف وفاة ثلاث أطفال مساء أمس الجمعة، غربي مدينة غزة، بعد احتراق منزلهم، بسبب استخدام شموع الإنارة، خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي، بأنه “حادث مفجع”.

وقال المسؤول في وكالة الأمم المتحدة، إن “تلك الحادثة التي كان بالإمكان تجنبها، واحدة من أخطر الحوادث بسبب المشاكل في إيجاد تيار كهربائي كافٍ في غزة”.

ولقي 3 أطفال فلسطينيين من عائلة واحدة مصرعهم، وأصيب آخرون، في وقت متأخر من مساء أمس، إثر حريق في منزلهم الكائن بمخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني، إن الحريق اندلع بسبب شموع مستخدمة في “الإنارة” خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي.

ويعاني قطاع غزة منذ نحو 10 سنوات من أزمة كهرباء كبيرة، بدأت عقب قصف الاحتلال لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع منتصف عام 2006.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...