الخميس 29/فبراير/2024

غزة.. إطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ 68 للنكبة

غزة.. إطلاق فعاليات إحياء الذكرى الـ 68 للنكبة

أطلقت الهيئة التنسيقية لإحياء ذكرى النكبة، ظهر اليوم الأحد (8-5) فعالياتها لإحياء ذكرى النكبة 68 الذي يصادف في 15 مايو من كل عام.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، أطلقته الهيئة أمام مقر المجلس التشريعي بغزة، بحضور النائب الأول لرئيس التشريعي أحمد بحر، وعدد من النواب، وأعضاء الهيئة التنسيقية ممثلين عن الفصائل الفلسطينية، وممثلين عن عدد من المؤسسات الأهلية، وأكاديميين، وشخصيات اعتبارية، ووجهاء ومخاتير.

عصام عدوان رئيس دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس، قال متحدثاً باسم الهيئة: “إننا إذ نحيي هذه الذكرى الأليمة – ذكرى النكبة- لنعبر عن ألمنا لمصاب أهلنا اللاجئين أبناء مخيم الشاطئ من آل الهندي، من فاجعة حرق أبنائهم الثلاثة جراء استنارتهم بالشموع بديلاً عن الكهرباء التي قطعها المحاصِرون لغزة”.

وحمّل عدوان كامل المسؤولية للحكومة الفلسطينية ورئيسها رامي الحمد الله، مطالباً باستقالته فوراً.

وافتتح بحر التوقيع على وثيقة الثوابت الوطنية الفلسطينية، والسادة نواب المجلس التشريعي، وأعضاء الهيئة، والفصائل الفلسطينية، والمؤسسات المشاركة.

وتنص وثيقة الثوابت الوطنية الفلسطينية على حق الشعب الفلسطيني في أرضه بالكامل، وحقه في القدس، وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض، وجاء في الوثيقة بأن من الواجب الوطني أن يلتزم بها كل فلسطيني، وكل القيادة الفلسطينية، معتبرةً كل مفرِّطٍ بها أو ببعضها خائناً لفلسطين وشعبها.

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة التنسيقية والتي تعد دائرة اللاجئين في حركة حماس أحد لجانها، تضم عدداً من الفصائل الفلسطينية، والمؤسسات الرسمية، ومؤسسات مجتمعية، وأهلية، ونقابية، وتعليمية، والكتل الطلابية، ودوائر المرأة الفلسطينية.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات