الثلاثاء 05/مارس/2024

انطلاق فعاليات الهيئة التنسيقية لإحياء الذكرى الـ 68 للنكبة

انطلاق فعاليات الهيئة التنسيقية لإحياء الذكرى الـ 68 للنكبة

انطلقت فعاليات الهيئة التنسيقية لإحياء الذكرى 68 للنكبة، اليوم الأحد، بحضور عدد من المسؤولين، تخلل ذلك التوقيع على وثيقة الثوابت الوطنية.

وافتتح التوقيع على وثيقة الثوابت، نائب رئيس المجلس التشريعي، أحمد بحر، والنواب، وأعضاء الهيئة، والفصائل الفلسطينية، والمؤسسات المشاركة.

وتنص وثيقة الثوابت الوطنية على حق الشعب الفلسطيني في أرضه بالكامل، وحقه في القدس، وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض.

وجاء في الوثيقة بأن من الواجب الوطني أن يلتزم بها كل فلسطيني، وكل القيادة الفلسطينية، عادّةً كل مفرِّطٍ بها أو ببعضها خائناً لفلسطين وشعبها.

وقال رئيس دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس، عصام عدوان في كلمته باسم الهيئة: “إننا إذ نحيي ذكرى النكبة لنعبر عن ألمنا لمصاب أهلنا اللاجئين أبناء مخيم الشاطئ من آل أبو هندي، من فاجعة حرق أبنائهم الثلاثة جراء استنارتهم بالشموع بديلاً عن الكهرباء التي قطعها المحاصِرون لغزة”.

وحمّل عدوان كامل المسؤولية للحكومة ورئيسها رامي الحمد الله، مطالباً باستقالته فوراً، “إن كان يشعر بأدنى تأنيب ضمير على تقصيره تجاه شعبه”.

يذكر أن الهيئة التنسيقية التي تعد دائرة اللاجئين في حركة حماس أحد أذرعها، تضم عدداً من الفصائل الفلسطينية، ومؤسسات رسمية، ومؤسسات مجتمعية، وأهلية، ونقابية، وتعليمية، والكتل الطلابية، ودوائر المرأة الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات