الأحد 12/مايو/2024

حماس تُعزّي بالشهيدة العمور وتشيد بتضحياتها

حماس تُعزّي بالشهيدة العمور وتشيد بتضحياتها

أشاد القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” خليل الحية، بتضحيات الشهيدة زانة العمور (60 عامًا)، وما قدمته للمقاومة الفلسطينية.

واستشهدت العمور مساء الخميس الماضي؛ جراء قصف مدفعي صهيوني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وضم وفد الحركة الذي ذهب للتعزية بالشهيدة، نائب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، والقيادات: عماد العلمي، خليل الحية، روحي مشتهى، إسماعيل رضوان، صلاح البردويل، وقيادات الحركة في محافظة خان يونس.

وقال الحية مادحًا الشهيدة العمور: “الشهيدة زانة العمور امرأة أبت إلا أن تكون حاضنة للجهاد وللمقاومة، لم تبخل على المجاهدين والوطن لا بروح ولا بمال، فرفع قدرها الله وسيُعلي شأنها ويُخلد ذكراها”.

وأضاف “مجيئنا اليوم بقيادة نائب رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وباقي قيادات الحركة، لنقف شامخين مع امرأة شامخة تُخلد اليوم ذكرى الخالدات الماجدات، ممن امتشقن سلاحهن للدفاع عن الدين”.

وتابع الحية “تأبي هذه المرأة الكريمة إلا تأتي الجموع تخلد ذكراها؛ كونها مجاهدةً قدمت مالها وروحها في سبيل الله، إنها روعة الوطنية والشهادة التي رضعتها من وطنها ودينا وعشيرتها، هذا الوطن رفعة وسمو، خلدها الله في عداد الشهداء”.

واستطرد “اليوم نحفر اسمها بسجل الخالدين، وبنادق المجاهدين..  ستذكرها الأجيال عندما يُفتح على أيديهم بيت المقدس، ستُذكر الشهيدة وأرضها وتضحياتها”.

وواصل الحية حديثه “أبت هذه الشهيدة إلا أن تكون أرضها موئلاً ومعقلاً للمقاومة، واليوم نحن كلنا نكرمها، فبورك أهلها وعطاؤها”.  

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....