الإثنين 15/أبريل/2024

الاحتلال يؤجل محاكمة الأسيرين الطفلين علقم إلى الشهر المقبل

الاحتلال يؤجل محاكمة الأسيرين الطفلين علقم إلى الشهر المقبل

أجّلت المحكمة المركزية الصهيونية في القدس المحتلة، اليوم الثلاثاء، محاكمة الطفلين علي علقم (12 عاما)، وابن عمه معاوية (13 عاما)، إلى الخامس من شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وأكد الطفل معاوية علقم لقاضي المحكمة الصهيونية، تعرضه للضرب المبرح على يد عناصر من شرطة البوسطة (سيارة لنقل الأسرى) أثناء نقله صباح اليوم، وظهرت آثار الاعتداء على يديه ووجهه.

وتزامنا مع مجريات المحاكمة، نظمت الحملة الشعبية لإطلاق الأسرى الأطفال، وقفة احتجاجية أمام مبنى المحكمة المركزية في القدس المحتلة.

بدوره، استنكر منسق الحملة الشعبية عبد الله علقم تأجيل المحاكمة المتعمد، مؤكدًا رفضه قرار اللجنة الوزارية الصهيونية، الداعي لتبني اقتراح قانون الأطفال، والسماح بمحاكمتهم من سن الرابعة عشرة.

وأكد أن هذا القرار يتناقض مع أسس قانون الأحداث والقاصرين، والميثاق العالمي لحقوق الطفل، مستنكرًا تصريحات وزيرة القضاء الصهيوني شاكيد، التي وصف الأطفال الفلسطينيين بالثعابين الصغيرة.

يجدر ذكره، أن الطفلين علقم اعتقلا بتاريخ 8-11-2015، بعد أن أطلق حارس القطار الخفيف النار عليهم؛ حيث أصاب الطفل علي بثلاث رصاصات في منطقة البطن والحوض والثالثة في يده اليمنى، واعتقل برفقته ابن عمه معاوية، ووجهت لهما تهمة محاولة طعن حارس القطار قرب مستوطنة “بسغات زئيف”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل 25 مواطنًا في الضفة

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 25 مواطنًا في الضّفة الغربية، بينهم فتاة، وأسرى سابقون، خلال 24 ساعة. وقالت...