الجمعة 24/مايو/2024

نابلس.. مستوطنون يؤدون طقوسًا دينية في تل بلاطة

نابلس.. مستوطنون يؤدون طقوسًا دينية في تل بلاطة

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، فجر اليوم الاثنين (2-5)، بحراسة أمنية من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، منطقة أثرية شرقي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، وأدوا فيها طقوسًا دينية.

وأفادت “قدس برس”، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس، وأمنت الحماية لعشرات المستوطنين الذين اقتحموا منطقة أثرية تُعرف باسم “تل بلاطة”، قبل أن يؤدوا طقوسًا دينية.

وأضاف إن مواجهات “محدودة” اندلعت مع قوات الاحتلال، التي أغلقت محيط المنطقة والطرق المؤدية إليها، كما اعتلى جنود الاحتلال أسطح المنازل واتخذوها نقاطًا عسكرية.

تجدر الإشارة إلى أن تخوفات لدى المواطنين الفلسطينيين المُقيمين بالقرب من المنطقة الأثرية، من إقدام الاحتلال والمستوطنين على السيطرة عليها واعتبارها منطقة آثار يهودية، وبالتالي اقتحامها بشكل متكرر، كما يحدث مع “قبر يوسف” القريب من ذات المنطقة.

ومن الجدير بالذكر أن “تل بلاطة” منطقة أثرية تقع عند المدخل الشرقي لمدينة نابلس، بالقرب من “بلاطة البلد”، ويُطلق عليه اسم “مدينة شكيم الكنعانية القديمة”، التي تعود للألف الخامس قبل الميلاد، بنتها القبائل الحوية الكنعانية في موقع استراتيجي بين جبلي عيبال وجرزيم في مدينة نابلس.

بدأت الحفريات في تل بلاطة بالفترة الممتدة بين (1913- 1934) على يد البعثة الألمانية، والفترة (1965- 1969) البعثة الأمريكية، وفي 2011 على يد جامعة “لايدن الهولندية” بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الفلسطينية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة...