الأحد 16/يونيو/2024

مقاومة التطبيع: الاحتلال الصهيوني يسرق النفط الأردني

مقاومة التطبيع: الاحتلال الصهيوني يسرق النفط الأردني

طالبت لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية في عمان، وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية بإيضاح حقيقة الاكتشاف النفطي الذي أعلن عنه الكيان الصهيوني مؤخرا في البحر الميت بشكل علمي وواضح، متهمة الاحتلال بسرقة النفط الأردني.
 
وقال رئيس اللجنة مناف مجلي، في تصريح صحفي له اليوم الاثنين، إن ما صدر عن مصدر رسمي بأن الكميات المكتشفة غير تجارية بحاجة لتفسير أدق، متسائلا: كيف تعلن الشركات النفطية التي نقّبت عن النفط في البحر الميت عن اكتشاف تجاري؟!
 
وأضاف أن النفط في حال وجد بكميات تجارية فهو حق أردني بالكامل، وليس من حق الاحتلال الصهيوني “سرقته”، كما سرق الأرض وما تحتها.
 
وأشار إلى دراسات سابقة أجرتها إحدى شركات التنقيب عن النفط أكدت وجود كميات تجارية من النفط في المنطقة، داعيا إلى كشف الحقائق أمام المواطنين وعدم الاكتفاء بموقف المتفرج.
 
ودعا مجلي الحكومة للقيام بواجبها في الدفاع عن ثروات الوطن وعدم الاكتفاء بسوق التبريرات والنفي لما يصدر عن الكيان الصهيوني، مشيرا إلى أن هذا الموقف أصبح ظاهرة حيال التعامل مع الكيان الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...