الإثنين 13/مايو/2024

الديمقراطية: الانفجار قادم في وجه الاحتلال إذا استمر الحصار

الديمقراطية: الانفجار قادم في وجه الاحتلال إذا استمر الحصار

حذر عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون، بأن الانفجار قادم في وجه الاحتلال؛ حال استمر الحصار الصهيوني على قطاع غزة.

وقال جرغون في تصريحٍ له، اليوم السبت، تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه: “شعبنا الفلسطيني لن يصمت طويلاً على موته البطيء”، داعياً إلى اجتماع عاجل لفصائل المقاومة الفلسطينية لتدارس خطوات الردّ على ما يتعرض له قطاع غزة من حصار وعدم تنفيذ ما اتفقت عليه الفصائل عقب عدوان 2014 وتنكر الاحتلال له، في إشارة إلى تسهيل الإعمار ورفع الحصار.

وطالب بتشكيل غرفة عمليات مشتركة وجبهة مقاومة موحدة لردع الاحتلال، محذرًا من “استمرار الأوضاع المأساوية التي يعيشها أهلنا في قطاع غزة في ظل الانقسام الكارثي المدمر والحصار الإسرائيلي الظالم، الذي أدى إلى انهيار كافة مناحي الحياة بالقطاع ولا سيما الاقتصادية والمعيشية والاجتماعية”.

ونبّه إلى أن الحصار أدى إلى شلّ مناحي الحياة كافة، محمّلا الاحتلال المسؤولية عن التدهور والشلل الحاصل، ولفت إلى أن تقارير الأمم المتحدة والأونروا تؤكد أن غزة لن تكون صالحة للسكن بعد بضع سنوات.

كما دعا إلى “التوقف الفوري لسياسة انتهاك قرارات الهيئات والمؤسسات والاستفراد والتفرد بالشأن الوطني التي يمارسها الرئيس أبو مازن والتراجع عن سياسة تعكير العلاقات الوطنية”.

وطالب بالتعجيل في تطبيق اتفاقات المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام؛ عبر حوار وطني شامل تشارك به كافة الفصائل بعيداً عن كل أشكال التفرد والمحاصصة الثنائية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....