الأحد 19/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة شملت قيادات بحماس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة شملت قيادات بحماس

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني عددا من المواطنين من بينهم قيادات في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في الضفة الغربية بعد ساعات على اعلان نتائج انتخابات مجلس طلبة بيرزيت.

وعرف من بين المعتقلين الأسير المحرر الشيخ حسين أبو كويك، الأسير المحرر سائد أبو البها، والأسير المحرر أحمد مفارجة من بيت لقيا، والأسير المحرر عمرو أبوغوش، وجميعهم من رام الله.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة كفر دان غرب المدينة خلال مروره على حاجز زعترة العسكري وسط الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن قوات الاحتلال على حاجز زعترة أوقفت مركبة يستقلها الشاب أحمد عدنان أحمد ارحيل (25 سنة) خلال عودته من رام الله إلى جنين، ودققت في هويات راكبيها لنحو ساعة، واعتقلت الشاب قبل السماح للآخرين بالمغادرة.

وأضافت المصادر إن عشرات الشبان من محافظة جنين اعتقلوا مؤخرا على الحواجز الثابتة والفجائية المنتشرة بأنحاء الضفة الغربية.

يذكر أن استهداف قيادات حماس جاء بعد ساعات من إعلان نتيجة انتخابات جامعة بيرزيت والتي فازت بها الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس، رغم التحديات التي واجهتها والقمع والإرهاب الذي تعرضت له.

كما أن هذا الاستهداف قد يشكل محاولة من الاحتلال لمعاقبة دعم الشارع لخيار المقاومة من خلال استهداف الشخصيات التي يعتقد الاحتلال أنها تمثل نموذجا مقاوما.

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية عشرة مواطنين من عدة بلدات محافظات رام الله والبيرة، والخليل، وجنين، والقدس.

وبين النادي في بيان له اليوم الخميس، أن ستة مواطنين اُعتقلوا من محافظة رام الله وهم: وليد سامح الريماوي (37 عاماً)، رمضان حسين عطا (31 عاماً)، عمرو يامن قرابصة ( 20 عاماً)، أحمد نجيب مفارجة (55 عاماً)، إضافة إلى سائد ابو البهاء، وحسين أبو كويك.

ومن بلدة كفر دان قضاء جنين، اُعتقل أحمد عدنان ارّحيل (25 عاماً) من أمام حاجز زعترة جنوب نابلس.

فيما اُعتقل محمد يوسف الوراسنه (18 عاماً) من بلدة شيوخ قضاء محافظة الخليل.

وذكر نادي الأسير أن مواطنين اُعتقلا من القدس عُرف منهما: باسل ابو دياب (27 عاماً)، علماً أن مساء أمس جرى اعتقال لثلاثة آخرين من القدس بينهم طفل أفرج عنهم في وقت لاحق.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات