الثلاثاء 05/مارس/2024

اتفاق على إحياء الذكرى 68 للنكبة بفعاليات مشتركة بغزة

اتفاق على إحياء الذكرى 68 للنكبة بفعاليات مشتركة بغزة

اتفقت دائرة شؤون اللاجئين في حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، مع الفصائل الفلسطينية، على تنسيق الجهود؛ لإحياء الذكرى 68 للنكبة الفلسطينية، ضمن برنامج فعاليات مشترك ومنسق.

وقالت الدائرة في بيانٍ لها تلقى “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخةً منه، إن الاتفاق جاء خلال لقاء تشاوري في مقر حركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة، بحضور ممثلين عن دوائر اللاجئين في الفصائل؛ لبحث ترتيب فعاليات مشتركة تجمع الكل الفلسطيني؛ لإحياء الذكرى 68 للنكبة الفلسطينية.

واتفق المجتمعون على تنسيق جميع الفعاليات، والجهود للعمل ضمن إطار موحد باسم “الهيئة التنسيقية لإحياء الذكرى الـ 68 للنكبة”، مع الإشارة للجهة التي تنفذ الفعالية.

وقال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس، عصام عدوان، خلال اللقاء إن الذكرى الـ 68 للنكبة “تأتي في ظروف عصيبة على الشعب الفلسطيني، تستوجب أكبر التفاف شعبي حول الثوابت الفلسطينية، وعلى رأسها قضية اللاجئين وحق العودة”.

وأشار إلى أن الاجتماع يأتي لإظهار البعد الوحدوي، والتفاف الجميع حول القضايا المركزية والمصيرية التي تجمع وتوحد الفلسطينيين”، مؤكدًا أن الهيئة التنسيقية ستجتمع بشكل دائم في كل المناسبات الوطنية للتنسيق لفعاليات مشتركة.

واتفق المجتمعون على تنظيم العديد من الفعاليات التي ستتوزع جغرافياً لتشمل محافظات غزة كافة، مع التركيز بشكل أكبر على مدينة غزة، فيما سيعلن انطلاق الفعاليات خلال مؤتمر صحفي أمام المجلس التشريعي وسط مدينة غزة، في الثامن من مايو/ أيار المقبل.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن دوائر اللاجئين في: حركة الجهاد الإسلامي، وحركة المجاهدين، والجبهة الشعبية- القيادة العامة، ولجان المقاومة الفلسطينية، وجبهة النضال الشعبي، وحركة الأحرار، وحركة المقاومة الشعبية، واللجان الشعبية للاجئين، وممثلون عن الكتل الطلابية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات