الجمعة 31/مايو/2024

الجهاد: المقاومة وحدها قادرة على وقف جرائم الاحتلال

الجهاد: المقاومة وحدها قادرة على وقف جرائم الاحتلال

أكدت حركة “الجهاد الإسلامي”، أن المقاومة الفلسطينية وحدها هي التي تملك القدرة على ردع الاحتلال وإيقاف جرائمه ضد الفلسطينيين، “في ظل عدم وجود أي إرادة سياسية جادة لذلك”، على حد تعبيرها.

وقال داود شهاب المتحدث الرسمي باسم الحركة لـ”قدس برس” تعقيبًا على إعدام شاب فلسطيني وشقيقته على حاجز “قلنديا” شمال مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، “الاستمرار في هذه الجرائم سيزيد من تصاعد الانتفاضة والمقاومة، ويجعل الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه ويثأر لهؤلاء الشهداء”.

وأضاف “هذه مسألة أصبحت حتمية بالنسبة لنا، وأصبح خيارًا ملزمًا لدى كل أبناء الشعب الفلسطيني بأن يدافعوا عن أنفسهم، لأنه بات ثابتًا أن المقاومة هي التي تشكل رادعا للاحتلال والمستوطنين”.

وأشار إلى وجود مناخ سياسي يشجع “إسرائيل” على المضي قدما في هذه الجرائم، وذلك لعدم وجود إرادة سياسية لمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق أبناء الشعب، ما شجعهم على ذلك.

وقال “اليوم الاحتلال في منأى تماما عن العقاب، وهذا كله مناخ سياسي يشجعه على الاستمرار في هذه الجرائم، ويضع الشعب الفلسطيني أمام خيار واحد لا بديل عنه وهو خيار الاستمرار في الانتفاضة والمقاومة للدفاع عن نفسه”.

وأضاف “حتى إرادة السلطة ضعيفة وعاجزة عن ملاحقة قادة الاحتلال حتى وبعدما انضمت السلطة لهيئات دولية تتيح لها مقاضاة دولة الاحتلال وتقديم قادته لمحكمة الجنايات الدولية، لكن لا توجد إرادة سياسية جادة وحقيقية تلاحق هؤلاء المجرمين”.

وأقدمت قوات الاحتلال صباح اليوم على إعدام طفل وشقيقته على حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة بدعوى أنهما حاولا تنفيذ عملية طعن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات