الأحد 19/مايو/2024

إصابة صحفيين خلال قمع الاحتلال لوقفة تضامنية مع عمر نزال

إصابة صحفيين خلال قمع الاحتلال لوقفة تضامنية مع عمر نزال

قمعت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية نظمها صحفيون أمام سجن “عوفر” غرب مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، تضامنا مع زميلهم المعتقل عمر نزال.

وبحسب وكالة “قدس برس” فإن قوات الاحتلال قمعت الوقفة التي دعت إليها نقابة الصحفيين الفلسطينيين، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت تجاه المشاركين فيها.

وأضافت إن الصحفييْن سائد هواري مصور وكالة “رويترز” الدولية، وحافظ أبو صبرة من قناة “رؤيا” الأردنية، أصيبا بشظايا قنابل الصوت التي أطلقها الاحتلال اتجاه المشاركين في الفعالية.

وأشارت إلى أن المشاركين في الفعالية كانوا رفعوا صور المعتقل الصحفي نزال واليافطات المطالبة بالتدخل الفوري والسريع للإفراج عنه من المعتقلات الإسرائيلية، ووقف الاستهداف والملاحقة للصحافيين من قبل الاحتلال وأجهزته،”والذي يضرب كل قيم ومبادئ وقرارات المؤسسات الدولية، بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة التي تضمن وتكفل حرية العمل الصحفي والمساس بحقوق الصحفيين”، بحسب القائمين على الوقفة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت السبت الماضي، عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين عمر نزال، أثناء تواجده على معبر “الكرامة” الفاصل بين الضفة الغربية والأردن، متوجهاً للمشاركة في مؤتمر دولي للصحافة بالبوسنة.

وباعتقال نزال، يرتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال إلى 19 صحفيًا فلسطينيًا، يقضي بعضهم أحكامًا عالية، فيما ترزح البقية رهن التوقيف أو الاعتقال الإداري، من بينهم المحرر في وكالة “قدس برس إنترناشيونال للأنباء”، أحمد البيتاوي من مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة).

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات